الرئيسية » سمعة المانجو المصري حول العالم

سمعة المانجو المصري حول العالم

 المانجو المصري الطازج من أكثر الفواكه غنى بالمغذيات ، مع نكهة ورائحة وطعم مميزين ، وهذا هو السبب في أن المانجو المصري فاكهة فريدة من نوعها ، مع طعام استوائي شهي لا يضاهى.

by كاف بوست
المنجو ، المانجا ، مصر ، المانجا المصرية ، المانجو المصري .jpg
لماذا تتمتع المانجو المصري بهذه السمعة الطيبة

المانجو المصري الطازج من أكثر الفواكه غنى بالمغذيات ، مع نكهة ورائحة وطعم مميزين ، وهذا هو السبب في أن المانجو المصري فاكهة فريدة من نوعها ، مع طعام استوائي شهي لا يضاهى.

أصفر ذهبي ، أحمر قرمزي ، أحمر برتقالي ، أو أخضر ؛ بغض النظر عن لونها ، فإن “ثمرة الآلهة” وفقًا للهنود ، هي دائمًا لعق الأصابع. سيتغلب طعم المانجو الساحق على حواسك ، حتى قبل أن تذكر نفسك بتناول الطعام باعتدال.

تاريخ المانجو المصري

تم جلب المانجو لأول مرة إلى مصر من سريلانكا. والفاكهة التي يزرعها المزارعون السريلانكيون مستمدة من أصناف هندية.

بعد ذلك قام محمد علي باشا بزراعة الشجيرات الأولى عام 1825. وزرعت أول شجرة مانجو فيما يعرف اليوم بحديقة كلية الزراعة المصرية بجامعة عين شمس. ومن المفارقات ، أنها كانت تعتبر في الأصل شجرة مزخرفة وليست شجرة فاكهة.

مناطق الزراعة

ينمو المانجو في المناطق ذات الرطوبة العالية ، مثل المناطق الساحلية ، مثل دلتا النيل. تنمو بشكل أفضل في المناطق الاستوائية.

محافظة الإسماعيلية في مصر هي منطقة زراعة المانجو الرئيسية ، وتشتهر بإنتاج أجود أنواع المانجو. تعتبر تربة ومناخ الإسماعيلية مواتية بشكل خاص لزراعة المانجو المصري. تضم مدينة “الجمال والإثراء” مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية الخصبة ، وتنتج أشهر المانجو الإسماعيلية.

تم زرع المانجو بنجاح في مناطق متنوعة من الأراضي ، حيث تتم زراعة المانجو على مساحة 33904 فدان في جميع أنحاء البلاد. على أساس سنوي ، يبدأ حصاد المانجو في مصر من يوليو ويستمر حتى نوفمبر ، مما يجلب للمزارعين دخلًا وفيرًا مقارنة بزراعة الفاكهة الأخرى.

إقراء ايضاً

الاحتفال بحصاد المانجو

يتم الاحتفال دائمًا بموسم حصاد المانجو. غالبًا ما يتم تحديد مواعيد المناسبات الاجتماعية ، وخاصة حفلات الزفاف ، وفقًا لتاريخ حصاد المانجو. وجوه المباني والساحات والمنازل والمتاجر مطلية باللون الأصفر.

أشهر أنواع المانجو المصري هي العويس ، والمانجو السكرية الممتازة ، والمانجو الأبيض السكرية ، والمانجو الشبيه بالزبدة (زبدية) ، والسنارة ، بالإضافة إلى أنواع أخرى مشهورة من المانجو.

تصدر مصر المانجو وهي تيمور ، عويس ، هندي ، الفونس ، زبديا ، سكرية ، كيهات وسنارا ، إلى عدة دول أوروبية.

الفوائد الصحية للمانجو

تعتبر فاكهة المانجو مصدرًا ممتازًا لفيتامين أ والفلافونويد مثل بيتا كاروتين وألفا كاروتين وبيتا كريبتوكسانثين. 100 جرام من الفاكهة الطازجة توفر 25٪ من المستويات اليومية الموصى بها من فيتامين أ. من المعروف أن هذه المركبات لها خصائص مضادة للأكسدة وهي ضرورية للرؤية السليمة.

فيتامين أ ضروري أيضًا للحفاظ على الأغشية المخاطية والجلد الصحي. من المعروف أن تناول الفاكهة الطبيعية الغنية بالكاروتين يحمي الجسم من سرطان الرئة وتجويف الفم. المانجو الطازج هو أيضا مصدر جيد للبوتاسيوم. 100 جرام من الفاكهة توفر 156 مجم من البوتاسيوم و 2 مجم فقط من الصوديوم. يعد البوتاسيوم مكونًا مهمًا في الخلايا وسوائل الجسم التي تساعد في التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

ايجيبت تودي

You may also like