الرئيسية » هل يرى الامارتيون “قمر الدم” في الأيام المقبلة؟

هل يرى الامارتيون “قمر الدم” في الأيام المقبلة؟

by كاف بوست
القمر الاحمر ، قمر الدم ، القمر الدامي، خسوف القمر اليوم

هل يرى مراقبوا السماء الإماراتيون “قمر الدم” في الأيام المقبلة؟

مع الاسف سيصاب مراقبوا السماء في الإمارات العربية المتحدة الذين ينتظرون رؤية أول خسوف للقمر في عام 2022 بخيبة أمل لأن الحدث السماوي لن يكون مرئيًا في الدولة.

بين ليلة 15 مايو والساعات الأولى من يوم 16 مايو ، سيختبر الناس في أجزاء معينة من العالم الخسوف الكلي للقمر بمشاهدة “ قمر الدم ” الذي سمي بذلك ، بسبب الصبغة الحمراء من أشعة الشمس التي تتسرب عبر الغلاف الجوي للأرض. .

المحتوى المدفوع

ستكون هذه الظاهرة مرئية في معظم أنحاء أمريكا الشمالية ، وكل أمريكا الجنوبية ، وأوروبا الوسطى والغربية ، ومعظم إفريقيا (باستثناء الجزء الشرقي الأقصى).

يوضح حسن الحريري ، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي لعلم الفلك ومدير مركز الثريا للفلك ، في شرح للظاهرة ، أن “هذا الخسوف هو خسوف كامل يحول القمر إلى لون ضارب إلى الحمرة وبالتالي يُعرف باسم قمر الدم. هذه ظاهرة لطيفة للغاية يجب ملاحظتها. لن يكون مرئيًا من دبي أو الإمارات العربية المتحدة. هذا لأنه بعيد عنا. سيبدأ من فوق المحيط الأطلسي في الساعة 2:00 صباحًا بتوقيت غرينتش. في 16 مايو ، سيكون القمر اكتمال القمر بالنسبة لنا. لكن اللون الأحمر لن يكون مرئيًا من هنا لأن الكسوف غير مرئي من جانبنا “.

هذا الخسوف الكلي للقمر مع ظهور قمر دموي مرة أخرى ، سوف يزين السماء بعد ما يقرب من عام منذ آخر خسوف كلي للقمر.

يُعرف القمر الكامل لهذا الشهر أيضًا باسم Flower Moon الذي سمي على اسم الأزهار البرية التي تتفتح في نصف الكرة الشمالي.

يحدث الخسوف عندما يذهب القمر إلى ظل الأرض. لذلك ، ستكون الشمس والأرض والقمر في سطر واحد والقمر يتم خسوفه في هذه العملية. لذلك ، ضوء القمر يصبح أقل ، ويصبح معتمًا. لكن بعض الضوء المتناثر الذي يخرج من الغلاف الجوي للأرض يصل إلى القمر وبدلاً من جعله أسود بالكامل ، يصبح القمر محمرًا. ذلك لأن الضوء الأحمر له خاصية اختراق أكثر من أي ضوء آخر. لذلك ، هذا يجعل لون القمر (أكثر) أحمر. سيكون هناك كسوف آخر يوم 25 أكتوبر. سيكون لدينا كسوف جزئي سيكون مرئيًا من الإمارات العربية المتحدة “.

يقال ، سيستمر الخسوف لمدة ثلاث ساعات و 27 دقيقة ومن المتوقع أن يمر القمر بساعة و 25 دقيقة من المجموع (عندما يكون القمر مغطى بالكامل بظل الأرض).

سيحدث الخسوف الكلي الثاني للقمر في 8 نوفمبر.

سيكون هذا مرئيًا في أجزاء من آسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية وشمال وشرق أوروبا ومعظم أمريكا الجنوبية.

بالنسبة لأولئك الذين يمكنهم مشاهدة الكسوف ، يمكن عادةً ملاحظة القمر من الشرفة الخاصة أو الفناء الخلفي باستخدام مناظير عادية أو تلسكوب للحصول على رؤية أفضل لهذا الحدث الخاص.

يرى الخبراء أن كسوف الشمس هو الذي يتطلب احتياطات خاصة للمشاهدة لتجنب أي نوع من تلف العين.

خليج تايمز

You may also like