الرئيسية » الإمارات على استعداد تام للتعامل مع مرض جدرى القرود

الإمارات على استعداد تام للتعامل مع مرض جدرى القرود

by كاف بوست
جدري القرود ، الامارات ، اخبار

الإمارات على استعداد تام للتعامل مع مرض جدرى القرود

وزارة الصحة الإماراتية “تحقق بشكل استباقي وتراقب عن كثب أي حالات مشتبه بها” لمرض جدرى الحيوان الفيروسي. قالت وزارة الصحة والوقاية (MoHAP) ، اليوم الأحد ، إنها على استعداد تام للتعامل مع انتشار الفيروس المسبب للمرض ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وقالت الوزارة إنها تدرس حاليا وتقيم خطورة المرض محليا. وأصدرت تعميما للمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية لرصد أعراض المرض بين المرضى. يجب على المرافق إبلاغ الحالات المشتبه بها إلى السلطات المعنية.

وقالت الوزارة “لقد وضعنا آليات دقيقة لتشخيص المرضى المشتبه بهم. كما أعد الفريق الاستشاري الفني لمكافحة الجائحة دليلاً شاملاً للمراقبة والكشف المبكر عن المرض وإدارة المرضى المصابين سريريًا والإجراءات الاحترازية”.

وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إنها تراقب عن كثب انتشار جدري القردة في جميع أنحاء العالم و “تكثف” المراقبة الوبائية المحلية بالتعاون مع الكيانات الصحية الأخرى لاكتشاف أي حالات محتملة ومنع الانتشار المحلي للفيروس.

ودعت الوزارة الجمهور إلى عدم الترويج للشائعات أو تضليلها ، وأخذ المعلومات من المصادر الرسمية فقط ، وحثت الجميع على متابعة آخر المستجدات والإرشادات الصادرة عن الجهات الصحية المختصة.

قالت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد إنها تتوقع تحديد المزيد من حالات الإصابة بجدرى القرود لأنها توسع نطاق المراقبة في البلدان التي لا يوجد فيها المرض عادة.

وقالت وكالة الأمم المتحدة إنه حتى يوم السبت ، تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و 28 حالة يشتبه في إصابتها بجدر القرود من 12 دولة عضو غير متوطنة للفيروس.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن جدرى القرود مرض فيروسي حيواني المنشأ يحدث بشكل أساسي في مناطق الغابات الاستوائية المطيرة في وسط وغرب إفريقيا ويتم تصديره في بعض الأحيان إلى مناطق أخرى. ينتقل المرض إلى الإنسان من خلال الاتصال الوثيق مع شخص أو حيوان مصاب ، أو بمواد ملوثة بالفيروس.

خليج تايمز

You may also like