الرئيسية » مصر والإمارات والأردن تطلق “شراكة صناعية من أجل نمو اقتصادي مستدام”

مصر والإمارات والأردن تطلق “شراكة صناعية من أجل نمو اقتصادي مستدام”

by كاف بوست

مصر والإمارات والأردن تطلق “شراكة صناعية من أجل نمو اقتصادي مستدام”

حضر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ، الأحد ، إطلاق مبادرة الشراكة الصناعية من أجل نمو اقتصادي مستدام بين مصر والإمارات والأردن.

وتوجه المعبدولي وعدد من الوزراء إلى أبوظبي يوم السبت لإطلاق المبادرة التي تهدف إلى دعم وتعزيز التكامل الصناعي بين الدول الثلاث وخدمة أهدافها التنموية ، وفق ما جاء في بيان لمجلس الوزراء المصري يوم السبت.

ويضم وفد مدبولي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد ووزيرة الزراعة السيد القصير ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

التقى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، السبت ، المبدولي ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، خلال الاجتماع ، عن سعادته بالتعاون بين الدول الثلاث من خلال “شراكة صناعية من أجل نمو اقتصادي مستدام” ، مؤكدا الحاجة الماسة لمثل هذه المبادرات.

ونقل الدكتور مصطفى مدبولي تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، مؤكدا توجيهات الرئيس السيسي الدائمة لتعزيز العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشدد رئيس الوزراء المصري على أن الحكومة المصرية ستولي اهتماما خاصا بتنفيذ مجالات التعاون مع الإمارات في إطار المبادرة.

قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ، اليوم السبت ، إن التبادل التجاري بين مصر والإمارات بلغ أكثر من 3.6 مليار دولار في عام 2021.

وجاءت تصريحات الجامع خلال مشاركتها في لقاء الوزير الباريم المصري مصطفى مدبولي مع رؤساء 30 شركة إماراتية تستثمر في الأسواق الخارجية والقطاعات المختلفة في أبوظبي.

في 24 أبريل ، استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، وولي عهد أبوظبي آنذاك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في القاهرة.

وأكد السيسي خلال الاجتماع أن مصر تتطلع إلى تعزيز التعاون مع الأردن والإمارات ، ودفع آفاق الشراكة الاستراتيجية التي تحقق مصالحهما المشتركة ، وتعزيز العمل العربي المشترك.

يأتي ذلك في ظل التحديات الخطيرة والأزمات الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الناتجة عن التطورات الإقليمية والدولية المتعددة الحالية

ايجيبت تودي

You may also like