الرئيسية » أبوظبي التنموية القابضة تستثمر 10 مليارات دولار في مصر والأردن

أبوظبي التنموية القابضة تستثمر 10 مليارات دولار في مصر والأردن

by كاف بوست

أبوظبي التنموية القابضة تستثمر 10 مليارات دولار في مصر والأردن

ستخصص شركة أبوظبي التنموية القابضة ش.م.ع (ADQ) صندوق استثمار بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في المشاريع المنبثقة عن الشراكة الصناعية المتكاملة بين الإمارات والأردن ومصر في القطاعات المتفق عليها.

أعلن سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والمبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة لشؤون تغير المناخ ، عن الشراكة الصناعية المتكاملة بين الإمارات والأردن ومصر ، في المؤتمر الذي عقد في أبو ظبي يوم الأحد 29 مايو.

وقال الجابر في كلمته خلال المؤتمر إن الشراكة الصناعية المتكاملة تأتي ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة التي تركز على بناء شراكات استراتيجية طويلة الأمد تساهم في تعزيز الاستقرار وتدعمها. النمو والتقدم وتحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف أنه من خلال هذه الشراكة سيتم تقديم نموذج جديد من التكامل والتعاون والتنسيق والشراكات النوعية مع الأشقاء في الوطن العربي والأصدقاء في جميع أنحاء العالم ، لافتاً إلى أن القطاع الصناعي عنصر أساسي للنمو في ظل التنمية المستدامة. القدرات التي تمتلكها الدول في هذا المجال.

واليوم تدخل دولة الإمارات مرحلة جديدة في ظل قيادة استثنائية تتطلع إلى المستقبل وتركز جهودها على تعزيز الأمن والسلامة والسلام والاستقرار كمحرك أساسي للنمو والازدهار يخدم البشرية في الإمارات. وقال الوزير “المنطقة والعالم بأسره”.

وأضاف أنه في عام 2019 ، بلغت مساهمة صناعة البتروكيماويات في الناتج المحلي الإجمالي في الأردن والإمارات ومصر مجتمعة 16 مليار دولار ، مما يوفر فرصًا واعدة لتطوير هذا القطاع والصناعات المرتبطة به ، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 21 دولارًا. مليار.

وأكد الجابر أن الشراكة الطموحة بين الإمارات ومصر والأردن ستؤدي إلى توفير فرص صناعية ذات قيمة اقتصادية مضافة تقدر بمليارات الدولارات ، بالإضافة إلى تطوير المزيد من المشاريع الصناعية المشتركة في المستقبل.

وأضاف أن الإمارات تربطها علاقات أخوية تاريخية تجمع كل المستويات في جميع القطاعات مع الأردن ومصر.

ايجيبت تودي

You may also like