الرئيسية » شرح: ما هي المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد المحظورة في أبو ظبي بموجب السياسة الجديدة

شرح: ما هي المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد المحظورة في أبو ظبي بموجب السياسة الجديدة

by كاف بوست
ابوظبي ، الامارات ، البيئة

شرح: ما هي المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد المحظورة في أبو ظبي بموجب السياسة الجديدة

حددت هيئة البيئة – أبوظبي (EAD) المنتجات المحظورة بموجب سياسة البلاستيك ذات الاستخدام الواحد ، والتي سيتم تنفيذها اعتبارًا من 1 يونيو 2022 ، لدعم جهود الاستدامة في جميع أنحاء أبوظبي.

أعلنت السلطات في العاصمة في وقت سابق من هذا الشهر أن قرار حظر المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد استند إلى سياسة البلاستيك المتكاملة أحادية الاستخدام للإمارة التي تم تقديمها في عام 2020.

وقالت هيئة البيئة – أبوظبي إنها تخطط من خلال تنفيذ أول سياسة متكاملة في المنطقة للتقليل التدريجي لكمية المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد والمستهلكة في جميع أنحاء أبوظبي وتشجيع استخدام المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام.

تقول هيئة البيئة – أبوظبي إنها تخطط لتنفيذ تدابير لتقليل الطلب على حوالي 16 منتجًا بلاستيكيًا للاستخدام الفردي والتي تشمل الأكواب ، وأدوات التقليب ، والأغطية ، والمصاصات ، وأدوات المائدة ، والزجاجات البلاستيكية ، وحاويات الطعام ، وبراعم القطن ، والعبوات الهشة ، والأغلفة الحلوة ، وأعقاب السجائر ، والمبللة. مناديل وأدوات صحية وأعواد للبالونات والبالونات والميكروبيدات (بما في ذلك العصي).

في أحدث إشعار صادر عن مكتب أبوظبي الإعلامي ، أوضحت السلطات أنه في الوقت الحالي ، سيتم حظر أكياس التسوق البلاستيكية المخصصة للاستخدام مرة واحدة فقط اعتبارًا من يونيو 2022.

وأضافت هيئة البيئة – أبوظبي ، بالنسبة للأنواع الأخرى من الأكياس المستخدمة في محلات السوبر ماركت ، “تُستثنى الأكياس الرقيقة مثل تلك المستخدمة في اللحوم أو الخضار”.

“أكياس القمامة وبطانات القمامة أو أكياس الصيدليات ليست مدرجة أيضًا في الحظر المنصوص عليه في اللائحة”.

حول البدائل التي يمكن استخدامها عند التسوق من البقالة ، أوضحت السلطات أن الأكياس التي يمكن إعادة استخدامها والتي لها أقل تأثير بيئي سيتم تقديمها للمتسوقين من قبل تجار التجزئة بغض النظر عن المواد التي صنعت منها.

وأضافت الهيئة: “ستتمكن أيضًا من إحضار حقائبك القابلة لإعادة الاستخدام للتسوق”.

وأكد المسؤولون أنه لا توجد حاليًا رسوم بيئية على بدائل الأكياس البلاستيكية. “نشجع المتسوقين على إحضار حقائبهم الخاصة وتجنب الشراء ، إن وجدت”.

You may also like