الرئيسية » وزارة الصحة المصرية: جدري القردة لن يشكل تهديدا جائحة جديدا مثل كوفيد -19

وزارة الصحة المصرية: جدري القردة لن يشكل تهديدا جائحة جديدا مثل كوفيد -19

by كاف بوست

قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في مصر ، حسام عبد الغفار ، اليوم الاثنين ، إن جدرى القردة لا يتوقع أن يكون جائحة مثل فيروس كورونا.

وأضاف أن الوزارة على دراية جيدة بالحالة والخوف من مرض جدرى القرود بين المواطنين عقب انتشار جائحة فيروس كورونا ، مؤكدًا أن هذا الوضع لا يجب أن يستدعي التسرع في الوصول إلى أحكام مبنية على الخوف المطلق من المرض.

وقال عبد الغفار ، خلال مقابلة هاتفية مع قناة سي بي سي ، إن الدراسات العلمية تؤكد أن جدري القرود مرض ينتقل أصلاً من الحيوانات ، وأن انتقاله من الإنسان إلى الإنسان هو أمر يتطلب الاتصال الوثيق والتعرض المباشر للسوائل والسوائل. رذاذ أثناء التلامس المباشر مع إفرازات البثور التي تظهر على المرضى.

وأشار إلى أن فيروس جدري القرود الأصلي يتكون من DNA وليس ANA وبالتالي فإن احتمالية تحوره ليست عالية ، والدراسات التي أجريت على الحالات لم تثبت وجود أي نوع من الطفرات ، وبالتالي معدلات الإصابة من الإنسان إلى الإنسان – البشر منخفضون جدًا.

وقالت الوزارة إن جدرى القرود مرض فيروسي من أصل حيواني المصدر ويحدث بشكل رئيسي في مناطق الغابات في وسط وغرب إفريقيا.

تظهر أعراض هذا المرض مصحوبة بحمى وطفح جلدي وتضخم في الغدد الليمفاوية وقد تؤدي إلى مجموعة من المضاعفات الطبية ، وقد قام العلماء بدراستها منذ سنوات عديدة.

أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية مرارًا عدم وجود حالات إيجابية لمرض جدري القردة في مصر.

ايجبت اندبندت

You may also like