الرئيسية » 6 قطارات جديدة تصل يوم الإثنين ليتم تركيبها على خط المونوريل بالعاصمة الإدارية الجديدة

6 قطارات جديدة تصل يوم الإثنين ليتم تركيبها على خط المونوريل بالعاصمة الإدارية الجديدة

by كاف بوست
قطار مصر ، مصر ، اخبار

6 قطارات جديدة تصل يوم الإثنين ليتم تركيبها على خط المونوريل بالعاصمة الإدارية الجديدة

وستصل ستة قطارات جديدة يوم الاثنين ليتم تركيبها على خط المونوريل بالعاصمة الإدارية الجديدة ، فيما يتوقع وصول القطار السابع يوم الأربعاء.

هذا جزء من إجمالي 40 قطارًا سيتم تركيبها في مشروع شرق النيل الأحادي ، بينما يجري تصنيع باقي أسطول الوحدات المتنقلة للمشروع.

ستصل بقية قطارات الأسطول تباعا حسب الجدول الزمني المحدد.

العمل على قدم وساق لاستكمال تنفيذ المشروع حسب الجدول الزمني ، حيث يعتبر هذا المشروع من وسائل النقل الجماعي التي ستخدم الجمهورية الجديدة التي أرسى أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

سيربط المشروع منطقة القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة في الشرق (القاهرة الجديدة – العاصمة الإدارية) وسيساهم في تسهيل تنقل الموظفين والمغتربين من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية.

ومن المقرر أيضًا أن يتكامل المشروع مع خط المترو الثالث بمحطة الاستاد بمدينة نصر والقطار الكهربائي بمحطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.

يتم تنفيذ مشروع المونوريل في مصر لأول مرة وسيمثل نقلة ثقافية كبيرة في النقل الجماعي ، لكونه سريعًا وحديثًا وآمنًا وصديقًا للبيئة ، ويوفر استهلاك الوقود ، ويقلل معدلات التلوث البيئي ، ويقلل من الاختناقات المرورية على المحاور الرئيسية و الشوارع وجذب الركاب.

نشرت وزارة النقل صورًا لعملية تنفيذ عدد من محطات السكة المفردة بالعاصمة الإدارية الجديدة بطول 56.5 كيلومترًا. عدد محطات السكة المفردة 22.

ايجيبت تودي

You may also like