الرئيسية » مجددًا.. الرئيس المصري يشدد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة

مجددًا.. الرئيس المصري يشدد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة

by donia

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة العمل الدولي على الدفع بحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، باعتبار ذلك السبيل لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

 

جاء ذلك خلال استقبال السيسي اليوم بقصر الاتحادية، رئيس قبرص نيكوس خريستودوليدس.

 

وصرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية في بيان صحافي نشره عبر “فيسبوك”، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، إذ أكد الرئيسان الحرص المتبادل على مواصلة تعزيز العلاقات المتميزة والوثيقة.

 

كما استعرض الطرفان سبل توسيع هذا التعاون في عدد من الملفات ذات الأولوية، وعلى رأسها ملف الطاقة، مع استشراف آفاق جديدة لتوطيد العلاقات، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان.

 

وأضاف المتحدث أن اللقاء تطرق أيضاً إلى الأوضاع الإقليمية، وبالأخص التصعيد في قطاع غزة، حيث استعرض السيسي الجهود المصرية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في القطاع، مؤكداً ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في هذا الشأن.

 

كما تناول السيسي العمل المكثف الذي تقوم به مصر لإيصال المساعدات الإنسانية المصرية إلى أهالي القطاع، مشدداً على استعداد مصر لاستقبال وتنسيق كافة المساعدات الدولية الموجهة لغزة.

You may also like