الرئيسية » الرئيس المصري يهنئ فلاديمير بوتين بفوزه في الانتخابات

الرئيس المصري يهنئ فلاديمير بوتين بفوزه في الانتخابات

by كاف بوست
Vladimir Putin

القاهرة – ١٩ مارس ٢٠٢٤: هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين بفوزه في الانتخابات، متمنيًا له النجاح، وللشعب الروسي المزيد من النمو والازدهار.

التهنئة التي بعث بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعكس عمق العلاقات بين مصر وروسيا والتزامهما بتعزيز التعاون في مختلف المجالات. كما أشار الرئيس السيسي إلى أهمية دور روسيا في الساحة الدولية ودعمها للأمن والاستقرار العالميين.

فاز الرئيس بوتين بولاية خامسة بنسبة ٨٧.٢٨٪ من الأصوات.
كما أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات الروسية يوم الاثنين أن نسبة المشاركة العامة في الانتخابات كانت الأعلى منذ عام ١٩٩١، حيث سجلت ٧٧.٤٤٪ (٨٧،١١٣،١٢٧ صوتًا).

وفيما يتعلق بالتطورات الإقليمية، تمت مناقشة الأوضاع في أوكرانيا والتحديات التي تواجه المنطقة، مع التأكيد على ضرورة حل الأزمة بطرق سلمية تحترم سيادة الدول وتعزز الاستقرار في المنطقة.

التقى وزيرا خارجية روسيا ومصر في فبراير على هامش اجتماع وزراء مجموعة العشرين الذي عقد في البرازيل، حيث أعربت مصر عن أملها في أن يتم حل الأزمة الأوكرانية بطريقة سلمية، نظرًا لتداعياتها الإنسانية والسياسية والاقتصادية السلبية المستمرة على المستويات الإقليمية والدولية، وعلى الاقتصاد المصري بشكل خاص.

تبادل الوزيران وجهات النظر بشأن قضية الشعب الفلسطيني في ضوء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، بالإضافة إلى التطورات في اليمن وتأثيرها السلبي على أمن وسلامة الملاحة البحرية.

كما ناقش الحوار التطورات في السودان، وسبل حل القضايا الليبية والسورية.

اقراء ايضاً

دبي تستقبل 1.8 مليون زائر في يناير بزيادة 20%
قطر بطلاً لكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي

المصدر egypttoday

You may also like