الرئيسية » قطر بطلاً لكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي

قطر بطلاً لكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي

by donia

توج منتخب قطر لكرة القدم، بلقب بطولة كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على نظيره الأردني مساء اليوم بثلاثة أهداف مقابل هدف، بقيادة الساحر أكرم عفيف.

 

وافتتح اللاعب القطري أكرم عفيف، أهداف نهائي بطولة كأس اسيا، بهدف جميل في الدقيقة 22 من زمن المباراة، وبعد محاولات مستميتة من المنتخبين لهز شياكي المرميين، انتهى الشوط الأول بتقدم العنابي بهدف.

 

واصبح القطري أكرم عفيف، أول لاعب، يسجل في نهائيين آسيويين على التوالي (أمام اليابان بطولة 2019 – أمام الأردن بطولة 2023).

 

وفي الشوط الثاني، كاد اللاعب الاردني علي علوان، أن يسجل هدف تاريخي بتسديدة دبل قوية إلا أنها أخطأت شباك المرمى القطري.

 

وفي الدقيقة 67 من زمن المباراة تمكن اللاعب الأردني يزن النعيمات، من تسجيل هدف التعادل لمنتخبه، بكرة يسارية من منطقة الجزاء.

 

ومن ركلة جزاء، سجل اللاعب أكرم عفيف الهدف الثاني للمنتخب القطري، في الدقيقة 73.

 

وأضاف الساحر “أكرم عفيف” ثالث أهداف منتخب قطر من ركلة جزاء أخرى، في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، واعتلى عرش هدافي البطولة، لتنتهي المباراة بفوز العنابي بكأس آسيا.

 

وشهدت المباراة حضور كبير للشال القطري والشماغ الأردني جنباً إلى جنب في مدرجات استاد لوسيل في نهائي كأس آسيا بين قطر والأردن، في تأكيد جماهيري بأن فوز أي من المنتخبين يعد فوزًا لكلا البلدين وللعرب كافة.

 

وقدم النجم أكرم عفيف رقمًا تاريخيًا، بعدما ساهم في 22 هدفًا في بطولة كأس آسيا في النسختين الحالية والماضية.

 

حيث سجل الساحر أكرم عفيف، 9 أهداف وصنع 13 هدفًا، وهو ما يشكل 67% من أهداف قطر في البطولتين. كما سجل في النهائيين عن طريق ركلات الجزاء بنجاح.

You may also like