الرئيسية » مركز السيطرة على الأمراض يحذر من تفشي الإشريكية القولونية متعددة الولايات المرتبطة بالجوز

مركز السيطرة على الأمراض يحذر من تفشي الإشريكية القولونية متعددة الولايات المرتبطة بالجوز

by ekram

أصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تحذيرا يوم الثلاثاء بشأن تفشي الإشريكية القولونية متعددة الولايات المرتبطة بالجوز.

أصيب اثنا عشر شخصا من ولايتين بهذه السلالة الخاصة من البكتيريا.

أصيب سبعة أشخاص بالمرض لدرجة أنهم اضطروا إلى دخول المستشفى. أصيب شخصان بمتلازمة انحلال الدم اليوريمية ، وهي شكل من أشكال الفشل الكلوي. ولم يتم ربط أي وفيات بهذه الفاشية.

وجد تحقيق أجراه مركز السيطرة على الأمراض أن كل شخص تقريبا أصيب بالمرض أبلغ عن شرائه الجوز العضوي من نوع الصناديق السائبة الموجودة في متاجر الأغذية الطبيعية والتعاونيات. تقع المتاجر في كاليفورنيا وولاية واشنطن.

ربطت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الجوز الملوث بمزارع جيبسون ، وهي مزرعة عضوية معتمدة من كاليفورنيا في هوليستر ، كاليفورنيا.

يوم الأربعاء ، استدعت المزرعة طواعية أنصاف وقطع الجوز العضوية الخفيفة ، وفقا لإدارة الغذاء والدواء. لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قائمة على الإنترنت بالمتاجر التي تعتقد أنها باعت الجوز.

في حين أن الناس قد مرضوا فقط في واشنطن وكاليفورنيا حتى الآن، تم بيع المنتجات التي تم استدعاؤها أيضا في المتاجر في ألاسكا وأركنساس وأريزونا وكولورادو وهاواي وأيداهو وكانساس ولويزيانا ومونتانا ونبراسكا ونيو مكسيكو ونيفادا وأوريغون وساوث داكوتا وتكساس ويوتا ووايومنغ.

كان للجوز تواريخ انتهاء صلاحية بين 21 مايو 2025 و 7 يونيو 2025. وقال مركز السيطرة على الأمراض إن بعض المتاجر قد تعيد تغليف أنصاف وقطع الجوز السائبة في أكياس بلاستيكية.

يتم تشجيع المتاجر التي باعت الجوز على إخطار العملاء بالاستدعاء. إذا كنت تعتقد أنك اشتريت الجوز ، فلا تأكله ، وإذا كان في منزلك ، فتأكد من التخلص منه وتنظيف وتعقيم الأسطح التي لمسها.

معظم الناس الذين يمرضون من الإشريكية القولونية يتعافون في غضون أسبوع. ومع ذلك ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة تجربة أعراض أكثر حدة مثل تقلصات المعدة والإسهال الدموي والحمى والغثيان والقيء ، وكذلك الفشل الكلوي. كبار السن والأطفال معرضون للخطر بشكل خاص. تبدأ الأعراض عادة بعد حوالي ثلاثة إلى أربعة أيام من ابتلاع البكتيريا. يقول مركز السيطرة على الأمراض (CDC) تأكد من الاتصال بالطبيب إذا كنت تشك في إصابتك بالإشريكية القولونية.

You may also like