الرئيسية » خطط احترازية إماراتية ساهمت باحتواء موجة الأمطار الأخيرة

خطط احترازية إماراتية ساهمت باحتواء موجة الأمطار الأخيرة

by donia

مع بدء موسم الأمطار على الإمارات، كثفت العديد من الجهات المعنية في جميع أنحاء الدولة، استعداداتها لمواكبة الأحوال الجوية، إذ استنفرت بلديات الدولة كل جهودها لإزالة تجمعات مياه الأمطار في الميادين العامة والطرقات الرئيسية والفرعية التي نتجت عن تساقط الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية، بهدف تأمين السلامة للجميع.

وحرصت بلدية أبوظبي على رفع كفاءة شبكة تصريف مياه الأمطار، من خلال تنظيف 7.200 كم من الخطوط، وإجراء صيانة دورية لعدد 204.625 أصل تصريف و204 مصبات بحرية و102 محطة ضخ.

دبي

وأكدت بلدية دبي أن “البنية التحتية والاستعداد المسبق، مكن إمارة دبي من احتواء موجة الأمطار بسهولة وفي وقت قياسي، حيث وضعت 2000 موظف ميداني في حالة تأهب تحسباً لأي طارئ، إضافة إلى 25 مراقباً ورئيس فريق منتشرين في الإمارة و370 عاملاً وأكثر من 40 آلية مختلفة”.

وذكرت البلدية أن 56 محطة ضخ تشغيلية تعاملت مع مياه الأمطار آلياً، وبلغ عدد البلاغات التي تلقتها وتعاملت معها 130 بلاغاً، تركزت في مناطق بر دبي تم التعامل معها.

الشارقة

من جهتها، وفرت بلدية مدينة الشارقة 120 صهريجاً لسحب تجمعات مياه الأمطار وأكثر من 100 محطة ضخ متنقلة، كما وفرت كامل المعدات الأخرى واللباس اللازم لكوادر العمل من أجل سلامتهم خلال تواجدهم في الميدان، وأعلنت البلدية عن إغلاق كافة الحدائق العامة مؤقتاً، ودعت المقاولين والاستشاريين إلى اتخاذ الاحتياطات الضرورية والتقيد بإجراءات السلامة في المواقع الإنشائية، وأكدت أن فرق طوارئ الأمطار على أهبة الاستعداد للتعامل مع تجمعات المياه والأضرار الناجمة عن الأحوال الجوية غير المستقرة، ودعت للإبلاغ عن الحالات الطارئة هاتفياً على الرقم 993.

عجمان

وعملت فرق الطوارئ في البلدية عجمان على مدار الساعة منذ بداية سقوط الأمطار، وتعاملت مع كافة البلاغات والملاحظات الواردة، وتجاوبت بشكل سريع مع الحالات الطارئة، وشكلت 15 فرقة عمل للحالات الطارئة لمراقبة ومتابعة تصريف مياه الأمطار بجميع أنحاء الإمارة، ووزعت 65 مضخة متحركة لسحب مياه الأمطار، و30 صهريج مياه لضمان مرونة الحركة المرورية واستمرارها واستئناف الحياة الطبيعية.

رأس الخيمة

وعملت فرق الطوارئ في دائرة الأشغال والخدمات الخدمات العامة في رأس الخيمة، على تنظيف فتحات تصريف مياه الأمطار في قمة جبل جيس ومختلف مناطق الإمارة، لضمان انسيابية مرور المياه، وخصوصاً بمجاري الأودية الجبلية.

الفجيرة

وعملت فرق بلدية الفجيرة على تصريف المياه من الشوارع والأحياء السكنية والأماكن المنخفضة، وتعاملت مع الشكاوى والبلاغات على مدار الساعة، وفرق العمل على استعداد لتلقي أي بلاغ حول تجمعات المياه عبر الاتصال على الرقم 80036.

 

You may also like