الرئيسية » التغلب على التلوث الضوضائي بتقنية ذكية

التغلب على التلوث الضوضائي بتقنية ذكية

by كاف بوست

نحن نعيش في عالم صاخب ، والضوضاء المفرطة يمكن أن تضر بصحة الناس بشكل خطير
بصرف النظر عن سدادات الأذن القديمة الجيدة وسماعات إلغاء الضوضاء ، كان عدد من شركات التكنولوجيا يتدافع لإيجاد طرق جديدة لإغراق الصوت غير المرغوب فيه المتزايد.

إحدى هذه الشركات هي شركة سايلنتيوم Silentium التجارية ، التي تقول إن نظام “Quiet Bubble” الخاص بها يمكن أن يقلل بشكل كبير من الصوت غير المرغوب فيه – حتى لو كان صادرًا من زوج يرقد بجانبك في السرير.
تعتمد التكنولوجيا على مكبر صوت وميكروفون. طريقة عملها معقدة نوعًا ما ، ولكن بعبارات بسيطة ، يستمع الميكروفون إلى الصوت غير المرغوب فيه ، ثم يصدر السماعة ضوضاء تلغيها.
للقراء الذين يريدون شرحًا أكثر تقنية – تعالج خوارزميات الكمبيوتر الضوضاء غير المرغوب فيها ، ويطلق السماعة الموجات الصوتية نفسها ، ولكن في المرحلة المعاكسة ، أو من الخلف إلى الأمام. هذا يخلق تداخلا ، والذي يلغي الكثير من كلا الصوتين.

اقراء ايضاً

يشير الرئيس التنفيذي لشركة سايلنتيوم Silentium ، يوئيل ناؤور ، إلى تكنولوجيا شركته
يسمى إلغاء الضوضاء النشط ، وهو موجود في سماعات الرأس لعدد من السنوات ، لكن شركات مثل Silentium طورت التكنولوجيا للعمل دون الحاجة إلى وضع زوج من العلب فوق أذنيك.
يقول يويل ناؤور ، الرئيس التنفيذي لشركة Silentium ، “يمكنك تركيب مكبرات الصوت وأجهزة الاستشعار الخاصة بنا على اللوح الأمامي لسريرك ، وسيتم تقليل صوت شخير شريكك بشكل كبير ، لأنه يولد” ضجيجًا مضادًا “.
ويضيف أنه يمكن استخدام التكنولوجيا أيضًا في السيارات. “يمكن أن يكون أطفالك في الخلف يلعبون ديزني بانفجار كامل ، أو حتى يتجادلون ، ولن تتمكن من سماع الكثير في المقدمة.”
تقول الشركة إن تقنيتها يمكنها أيضًا إنشاء “مناطق صوتية فردية” ، حيث يركز الصوت الصادر من مجموعة من السماعات على منطقة محددة جدًا من الفضاء ، ويتم تصغيره خارج تلك المنطقة أو الفقاعة. الفكرة هي أن شخصًا ما على متن قطار أو طائرة ، يمكنه الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة فيلم بدون سماعات ، ومع ذلك لا يزعج الأشخاص الجالسين في الجوار.

بي بي سي نيوز

You may also like