الرئيسية » الصين: ترسل اكثر من ١٠ الاف عامل صحي إلى شنغهاي

الصين: ترسل اكثر من ١٠ الاف عامل صحي إلى شنغهاي

الصين: ترسل عسكريين وأطباء إلى شنغهاي لاختبار 26 مليون ساكن من متحول كوفيد-19

by كاف بوست
شنغهاي

أرسلت الصين الجيش وآلاف العاملين في مجال الرعاية الصحية إلى شنغهاي للمساعدة في إجراء اختبارات Covid-19 لجميع سكانها البالغ عددهم 26 مليونًا ، حيث استمرت الحالات في الارتفاع يوم الاثنين ، في واحدة من أكبر استجابات الصحة العامة في البلاد.

استيقظ بعض السكان قبل الفجر لعمال الرعاية الصحية الذين يرتدون ملابس بيضاء لمسح حناجرهم كجزء من اختبار الحمض النووي في مجمعاتهم السكنية ، واصطف الكثير منهم في البيجامات والوقوف على مسافة مترين.

أفادت صحيفة تابعة للقوات المسلحة أن جيش التحرير الشعبي الصيني أرسل يوم الأحد أكثر من 2000 عامل طبي من مختلف أقسام الجيش والبحرية وقوات الدعم اللوجستي المشتركة إلى شنغهاي.

وصل أكثر من 10000 عامل رعاية صحية من مقاطعات مثل جيانغسو وتشجيانغ وبكين إلى شنغهاي ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الحكومية ، والتي أظهرت وصولهم محملين بحقائب السفر وملثمين ، على متن قطار فائق السرعة وطائرة.

تعد هذه الاستجابة هي الأكبر للصحة العامة في الصين منذ أن تعاملت مع تفشي Covid-19 الأولي في ووهان ، حيث تم اكتشاف فيروس كورونا الجديد لأول مرة في أواخر عام 2019. وقال مجلس الدولة إن جيش التحرير الشعبي أرسل أكثر من 4000 موظف طبي إلى مقاطعة هوبي ، حيث ووهان هو ، في ذلك الوقت.

أبلغت شنغهاي ، التي بدأت الإغلاق على مرحلتين في 28 مارس والتي تم توسيعها لتقتصر عمليًا على جميع السكان في منازلهم ، عن 8.581 حالة Covid-19 بدون أعراض و 425 حالة Covid في 3 أبريل. الأحد.

على الرغم من أن تفشي المرض ضئيل وفقًا للمعايير العالمية ، فقد ظهرت المدينة كاختبار لاستراتيجية القضاء على المرض في الصين بناءً على الاختبار والتعقب والحجر الصحي لجميع الحالات الإيجابية ومخالطيها الوثيقين.

إقراء ايضاً

تجري التدريبات في المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الصين عشية إعلان شنغهاي في البداية أنها تخطط لرفع إغلاق المدينة.

نُقل عن مسؤول صحي صيني كبير قوله الشهر الماضي إن البلاد لديها 12400 مؤسسة قادرة على معالجة الاختبارات لما يصل إلى 900 مليون شخص يوميًا.

تستخدم الصين في المقام الأول اختبار المسبح ، وهي عملية يتم فيها خلط ما يصل إلى 20 عينة مسحة معًا من أجل معالجة أسرع.

قامت المدينة أيضًا بتحويل العديد من المستشفيات وصالات الألعاب الرياضية والمجمعات السكنية وغيرها من الأماكن إلى مواقع الحجر الصحي المركزية ، بما في ذلك مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض ، ويمكن أن تستوعب 15000 مريض بكامل طاقته.

العمال تحت الضغط

كان الضغط على العاملين في مجال الرعاية الصحية في المدينة وأعضاء الحزب الشيوعي كبيرًا أيضًا ، حيث يعملون على مدار الساعة لإدارة إغلاق المدينة والتعامل مع إحباطات السكان.

انتشرت الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية للعمال والمتطوعين المنهكين وهم ينامون على كراسي بلاستيكية أو على العشب خارج المجمعات السكنية ، أو يتعرضون للتوبيخ من قبل السكان.

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ البلاد على كبح زخم تفشي المرض في أقرب وقت ممكن مع التمسك بسياسة “التطهير الديناميكي” ويوم السبت اقرأ القصة الكاملة

يوم السبت ، حثت نائبة رئيس مجلس الدولة سون تشونلان ، التي أرسلتها الحكومة المركزية إلى شنغهاي ، المدينة على “اتخاذ خطوات حازمة وسريعة” للحد من الوباء.

خليج تايمز

تابع صفحتنا على فيسبوك و تويتر

You may also like