الرئيسية » بلدية دبي: تقوم بإنشاء نسخة افتراضية مستقبلية للمدينة

بلدية دبي: تقوم بإنشاء نسخة افتراضية مستقبلية للمدينة

by كاف بوست
دبي-ميتافيرس-،-كاف-بوست-

دبي في منطقة ميتافيرس: تقوم بلدية دبي بإنشاء نسخة افتراضية مستقبلية للمدينة

أصبح metaverse أقرب إلى الواقع مما كنا نتخيله ؛ قال المدير العام لبلدية دبي إن السكان يمكن أن ينضم إليهم أصدقاء من أجزاء أخرى من العالم في شكل صور رمزية تقوم بجولة افتراضية في حديقة في المدينة.

كشف داود عبد الرحمن الهاجري ، المدير العام لبلدية دبي ، عن خطط للعمل مع شركات القطاع الخاص والمستثمرين لإنشاء نسخة مستقبلية تتمحور حول الإنسان للمدينة في منطقة metaverse تسمى One Human Reality.

قال داود عبد الرحمن الهاجري ، المدير العام لبلدية دبي ، متحدثاً في جلسة عامة بعنوان “ مدن الغد ” في القمة العالمية للحكومات 2022 (WGS2022) في إكسبو 2020 دبي ، إن دبي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص المتاحة. عن طريق ميتافيرس.

قال الهاجري “حقيقة إنسانية واحدة هي نقطة التقاء أو تكامل عالمين: الميتافيرز والعالم الذي نعيش فيه حاليًا معًا”.

إقراء ايضاً

جلب العالم إلى دبي

Metaverse عبارة عن شبكة من العوالم الرقمية ثلاثية الأبعاد الواقعية التي تم إنشاؤها داخل مساحة الواقع الافتراضي حيث يمكن للناس التفاعل مع البيئات التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر والمستخدمين الآخرين. على أوسع نطاق ، فهو يجمع بين عناصر وسائل التواصل الاجتماعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي وألعاب الفيديو والعملات المشفرة وغيرها من التقنيات المتقدمة.

وقال الهاجري ، الذي قدم أمثلة على كيفية عمل مثل هذه المدينة: “يمكن أن ينضم إلى السكان أصدقاء من أجزاء أخرى من العالم في شكل صور رمزية تقوم بجولة افتراضية في حديقة في المدينة. وبالمثل ، يمكن للناس السفر عبر الزمن للاستمتاع باللحظات التاريخية ، أو تجربة جولات غامرة لوجهات بارزة في منطقة ميتافيرس.

وقال الهاجري “حالات الاستخدام المستقبلية هذه ستتطلب بوابات في الأماكن العامة ومراكز المدن”. وأضاف أن الحكومات والمدن يجب أن تستثمر في بناء هذه البنية التحتية في أسرع وقت ممكن.

فرصة الأعمال الكبيرة التالية: يمكن أن توفر metaverse ما يقرب من 800 مليار دولار من العائدات بحلول عام 2024 باعتبارها فرصة السوق الكبيرة التالية للشركات والصناعات ، وفقًا لتقديرات بلومبيرج إنتليجنس.

قال الهاجري: “اليوم ، أصبح metaverse أقرب إلى الواقع مما كنا نتخيله” ، كما ستطلق بلدية دبي برنامجًا يسمى One Human Reality Talks ، والذي يهدف إلى الجمع بين الشركات والمستثمرين لتطوير ومشاركة هذا الواقع الجديد.

وسيشمل الحوارات مع الخبراء ، والرؤى ، وحالات الاستخدام التعاوني ، وتبادل المعرفة ، وأكثر من ذلك. يجب أن يظل البشر في قلب هذه الرؤية الحضرية الجديدة ، وفقًا لما قاله الهاجري ، الذي وضع عناصر إطار عمل يقوم على أربع ركائز: التوقعات البشرية لبيئتهم ، واحتياجات الإنسان مع قوانين تضمن الخصوصية والأمن وحقوق الملكية ، و وظائف التكنولوجيا.

“تستفيد المدن من دمج البيانات الضخمة. وبمساعدة إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي ، سيتمكن قادة المدن من بناء بنية تحتية رقمية تمكننا من الوصول إلى هذا العالم بطريقة جديدة “.

جيتيكس جلوبال

You may also like