الرئيسية » مصر : الإصلاح الاقتصادي جعل مصر أكثر قدرة على استيعاب الصدمات العالمية

مصر : الإصلاح الاقتصادي جعل مصر أكثر قدرة على استيعاب الصدمات العالمية

by كاف بوست
القاهرة ، مصر ، الاقتصاد

أرجع وزير المالية المصري ، محمد معيط ، الفضل في صمود مصر في مواجهة الصدمات الاقتصادية العالمية والمحلية إلى الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الحكومة.

ولفت إلى أن هذه الإصلاحات ساعدت في تحسين المؤشرات المالية والاقتصادية ، وخلق بيئة جاذبة للاستثمار ، وتحفيز القطاع الخاص على توسيع مشاركته في عملية التنمية ، وبالتالي تعزيز هيكل الاقتصاد الوطني ، وتوفير المزيد من فرص العمل ، وتلبية الاحتياجات التنموية. احتياجات المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء معيط بممثلي ومستثمري ندوة بنك اوف امريكا عبر الفيديو كونفرنس.

نجحنا في تحقيق معدل نمو قوي بنسبة 9٪ من الناتج المحلي الإجمالي في النصف الأول من السنة المالية الحالية ، على الرغم من كل التداعيات السلبية لوباء فيروس كورونا ، وما أعقب ذلك من اضطراب في سلاسل التوريد ، وموجة تضخمية حادة ، وارتفاع أسعار بضائع وخدمات.”

وأضاف معيط أن الحكومة تهدف إلى تحقيق معدل نمو قدره 5.7 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي بنهاية السنة المالية في يونيو ، في ظل الآثار الاقتصادية العالمية الشديدة التي تعاني منها معظم اقتصادات العالم نتيجة لذلك. الأزمة الروسية الأوكرانية الحالية.

وأوضح الوزير أنه على الرغم من كل التحديات الاقتصادية العالمية المتتالية ، لا تزال مصر تهدف إلى الحفاظ على فائض أولي قدره 1.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، وعدم تجاوز عجز الموازنة 6.2٪ ، ونسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي لتكون أقل من 90٪. بنهاية السنة المالية الحالية وأن تصل إلى 85٪ بحلول عام 2025.

وأضاف أن وزارة المالية راعت التحديات الاقتصادية العالمية الحالية في موازنة العام المالي الجديد 2023/2022 ، وأعلنت الحكومة حزمة من الإجراءات الاجتماعية لدعم الفئات الاجتماعية الأكثر تضررا من التقلبات الاقتصادية.

ايجيبشن اندبيندنت

You may also like