الرئيسية » الإمارات : نايلة البلوشي تصنع التاريخ وتصبح أول امرأة إماراتية تتسلق جبل إيفرست

الإمارات : نايلة البلوشي تصنع التاريخ وتصبح أول امرأة إماراتية تتسلق جبل إيفرست

by كاف بوست

صنعت نايلة ناصر البلوشي التاريخ ، لتصبح أول امرأة إماراتية تتسلق أعلى قمة في العالم ، جبل إفرست ، محققة هذا الإنجاز في 14 مايو.

قبل ذلك ، نجح البلوشي في تسلق قمم أصغر بما في ذلك جبل أرارات التركي ، الذي يصل ارتفاعه إلى 5140 مترًا ، بينما يقع جبل إيفرست على ارتفاع 8848 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

“قررت الذهاب إلى نيبال وتسلق جبل إيفرست في يناير. لقد تحدثت مع عامل الهاتف وسُئل عما إذا كان بإمكاني القيام بذلك. بعد بضعة أسئلة طبية تتعلق بصحتي وكيف يتفاعل جسدي مع الارتفاعات الشاهقة ، قالوا إن ذلك ممكن لأنني كنت لائقًا بدنيًا لتولي المهمة “.

وصلت نايلة إلى نيبال في 16 أبريل لتحقق حلمها بتسلق أعلى قمة في العالم.

“أخبرني الجميع هناك أنك متأخر جدًا لأن معظم الأشخاص الذين اضطروا للذهاب إلى الذروة كانوا هناك في المخيم الأساسي قبل حوالي 10 أيام. لذلك ، لم يتح لي الوقت أيضًا للتأقلم. قبل الانطلاق في الرحلة الاستكشافية ، لم أفصح عنها لأي شخص باستثناء والديّ وإخوتي. لقد دعموني جيدًا وكانوا يصلون من أجلي. كنت أتحدث معهم باستمرار خلال الرحلة الاستكشافية “.

في عام 2011 ، دخل سعيد المعمري التاريخ وأصبح أول رجل إماراتي يصل إلى قمة جبل إيفرست.

كشفت متسلقة الجبال الإماراتية أنها لم تحصل على أي تدريب خاص قبل الشروع في هذه المهمة. لكن كونها من عشاق اللياقة البدنية ، تحافظ نايلة على أسلوب حياة صحي ، وهو أمر مهم لمثل هذه المهام الصعبة.

وقالت: “أمارس الرياضة بانتظام لأحافظ على لياقتي وقد ساعدني ذلك كثيرًا في تحقيق هدفي” ، مضيفة أن الأشخاص الحريصين على الارتقاء إلى أعلى القمم في العالم يجب أن يكون لديهم الشغف والإرادة القوية لتحقيق هدفهم.

قالت نايلة إن الطقس كان لطيفًا حقًا خلال بعثتها الاستكشافية مما ساعد على تحقيق هذا الإنجاز دفعة واحدة دون الصعود والنزول إلى المعسكر الأساسي.

“الحمد للرب ، لم أواجه أي نوع من الصعوبات. كان كل شيء سلسًا للغاية. كان الطقس رائعًا. بدأنا رحلتنا في حوالي الساعة 10 مساءً عندما كان الطقس هادئًا وطبيعيًا. كانت الرياح تهب مثلما نشعر في جبل جيس. لم يكن الجو عاصفًا على الإطلاق “.

نصحت المرأة الإماراتية بمتابعة أحلامها وأهدافها وعدم التفكير بشكل سلبي في أهدافها.

“ركز فقط على هدفك وستحققه.”

خليج تايمز

You may also like