الرئيسية » وزير الخارجية المصري والقبرصي: نواصل المشاورات حول القضايا الإقليمية ، منتدى غاز شرق المتوسط

وزير الخارجية المصري والقبرصي: نواصل المشاورات حول القضايا الإقليمية ، منتدى غاز شرق المتوسط

by كاف بوست

وزير الخارجية المصري والقبرصي: نواصل المشاورات حول القضايا الإقليمية ، منتدى غاز شرق المتوسط

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القبرصي يوانيس كاسوليدس ، اليوم الخميس ، إن مصر وقبرص تواصلان التنسيق والتشاور بشأن الوضع في ليبيا والقضية الفلسطينية وتفعيل منتدى غاز شرق المتوسط. في القاهرة.

وقال شكري “سنواصل التنسيق والتشاور لتحقيق مصالح البلدين” ، مضيفا أن الجانبين يعملان على تعزيز الاستقرار في شرق المتوسط.

وأشاد الوزير المصري بدور قبرص في تعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ، قائلا “تعمل قبرص على نقل وجهة النظر المصرية إلى أشقائها الأوروبيين”.

أعرب وزير الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليدس عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع مصر ، وكذلك العلاقات بين الدول الثلاث مصر وقبرص واليونان.

وقال كاسوليدس إن مصر تلعب دورا مهما في ليبيا لإرساء الأمن والاستقرار وتبذل جهودا إيجابية في القضية الفلسطينية خاصة في قطاع غزة.

وأضاف أن استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ (COP 27) المقرر عقده في نوفمبر 2022 يعد حدثًا مهمًا ومحوريًا ، حيث تلعب مصر دورًا ناجحًا في المنطقة.

استقبل شكري نظيره القبرصي في القاهرة لبحث العلاقات الثنائية ودفع التعاون في عدة مجالات أهمها التجارة والطاقة والاستثمارات.

في 25 يناير 2022 ، تلقى شكري اتصالاً هاتفياً من كاسوليدس ، في ظل العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين.

وهنأ الوزير شكري نظيره القبرصي على توليه منصبه الجديد ، ودعاه لزيارة القاهرة. كما أعرب الوزير شكري عن تطلعه للعمل المشترك مع كاسوليدس لدفع العلاقات الوثيقة بين البلدين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ايجيبت تودي

You may also like