الرئيسية » مصر تفتتح “مدينة الفضاء” نهاية 2022

مصر تفتتح “مدينة الفضاء” نهاية 2022

by كاف بوست

محمد القوصي رئيس وكالة الفضاء المصرية: مصر تفتتح “مدينتها الفضائية” نهاية 2022

قال رئيس وكالة الفضاء المصرية محمد القصي إن مصر ستفتتح “مدينة الفضاء” بحلول نهاية عام 2022.
وأضاف في تصريحات تلفزيونية ، الاثنين ، أن المدينة ستكون على مساحة 123 فدانًا ، مضيفًا أن مصر ستكون من بين 10 دول حول العالم لديها مدن فضائية.
وأوضح القوصي أن المدينة ستحتوي على 23 مبنى لخدمة الأنشطة الفضائية ، من بينها أكاديمية فضائية ومركز أبحاث ومتحف ، إلى جانب وكالة الفضاء الأفريقية.
وأكد أن مدينة الفضاء ستحتوي على مركز وتجمع للأقمار الصناعية ، ومن المتوقع افتتاحها نهاية العام الجاري.
تعمل وكالة الفضاء المصرية (EGSA) حاليًا على تنفيذ مشروع SPNEX لإطلاق قمر صناعي لرصد الآثار السلبية لتغير المناخ بحلول نهاية عام 2023.

وقال أيمن محمود ، المسؤول عن الإشراف على المشروع في الوكالة ، للشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوم السبت أنه سيتم تقديم عرض تفصيلي خلال فعاليات مؤتمر COP27 ، الذي ستستضيفه مصر في نوفمبر.
المشروع مدعوم وممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (ASRT) بالتعاون مع العديد من الهيئات العلمية والجامعات.
في وقت سابق من شهر مايو ، وقعت EGSA مذكرة تفاهم مع نظيرتها في جنوب إفريقيا لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا الفضاء والاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي.
وتسعى الاتفاقية إلى إنشاء آليات للتعاون في اكتشاف واستكشاف الفضاء وتشجيع تبادل المعرفة والخبرة لتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والتكنولوجية للدول.
بعد حفل التحبير في مقر EGSA ، منح الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية محمد عفيفي القصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء الوطنية لجنوب إفريقيا (SANSA) Andiswa Mlisa درع EGSA.

ايجيبت تودي

You may also like