الرئيسية » أبوظبي تواصل جذب الاستثمارات العالمية.. PGIM أحدث المنضمين

أبوظبي تواصل جذب الاستثمارات العالمية.. PGIM أحدث المنضمين

by ekram

قالت شركة (بي.جي.آي.إم)، ذراع إدارة الاستثمار لشركة التأمين الأميركية برودنشال فاينانشال، الخميس إنها فتحت مكتبا لها في أبوظبي، لتنضم بذلك إلى مجموعة من مديري الأصول الوافدين إلى العاصمة الإماراتية للعمل مع مجموعة متنامية من العملاء الأثرياء.

وحصلت الشركة، التي بلغ حجم أصولها المدارة 1.33 تريليون دولار بنهاية يونيو، على ترخيص لتقديم الخدمات المالية للعمل في المركز المالي بأبوظبي (سوق أبوظبي العالمي) حيث ستقدم خدماتها لعملاء من مؤسسات ومتخصصين في المنطقة.

وعزز مديرو الأصول والبنوك وصناديق التحوط ومكاتب الشركات العائلية وجودهم في الإمارات في السنوات القليلة الماضية للاستفادة من انتعاش الاقتصاد بعد الجائحة، والقوانين الاقتصادية المحفزة في الدولة والإعفاءات الضريبية.

وفي أبوظبي ــ حيث تدير صناديق الدولة، وهي جهاز أبوظبي للاستثمار “ADIA” و”مبادلة” و”القابضة” (ADQ)، أصولا بقيمة 1.54 تريليون دولار، وفقا لشركة تعقب صناديق الثروة السيادية جلوبال إس دبليو إف “Global SWF”.

أبوظبي ترسخ مكانتها العالمية

من بين الأسماء الكبيرة التي انضمت إلى أبوظبي المؤسس لصندوق التحوط بريدج ووتر أسوشيتس، الملياردير  راي داليو، الذي افتتح فرعا لمكتب عائلته العام الماضي، ونظرائه بريفان هوارد.

وفي وقت سابق من العام الماضي، قال آلن هوارد، مؤسِّس شركة بريفان هوارد: “ما أحرزته أبوظبي من تقدُّم على المستوى الاقتصادي وبيئة الأعمال المُنظمة على مدى العقد الماضي يعدُّ إنجازاً لافتاً. وتوفِّر أبوظبي بيئة عمل مواتية وصديقة للأعمال، ولقطاعات الخدمات المصرفية، وشركات التقنيات المالية، وإدارة الاستثمار. وقد نجحت في ترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً مهماً ذا إمكانات هائلة”.

كما استقطبت أبوظبي بنوكًا مثل غولدمان ساكس، وروثتشيلد، التي كانت تميل بشكل تقليدي إلى اختيار دبي كمركزها الإقليمي ولكنها الآن تنشئ مكاتب لها في أبوظبي.

 

You may also like