الرئيسية » حبوب منع الحمل للذكور فعالة بنسبة 99٪ في منع الحمل

حبوب منع الحمل للذكور فعالة بنسبة 99٪ في منع الحمل

by كاف بوست

وُجد أن حبة منع الحمل الجديدة للذكور فعالة بنسبة 99٪ في منع الحمل في الاختبارات التي أُجريت على الفئران. حيث يمكن للدواء الخارق أن يحقق التوازن في عبء موانع الحمل ، مع توفر خيارات افضل بكثير للرجال.

من خلال النتائج التي تم التوصل إليها في الاجتماع الربيعي للجمعية الكيميائية الأمريكية يوم الأربعاء ، سيعلن العلماء عن ابتكار حبوب منع الحمل الذكورية غير الهرمونية الجديدة التي تمنع بشكل فعال الحمل في الفئران دون آثار جانبية واضحة.

في حين أن النساء يمكن أن يأخذن عدة أقراص أو يستخدمن لاصقات أو أجهزة داخل الرحم ، فإن الرجال لديهم فقط إمكانية الوصول إلى الواقي الذكري الذي يستخدم لمرة واحدة والذي يكون عرضة للفشل وقطع القناة الدافقة التي لا رجعة فيها إلى حد كبير.

قطع القناة الدافقة هي إجراءات جراحية يمكن عكسها ، لكنها تعتبر بشكل عام شكلًا دائمًا من أشكال تعقيم الذكور.

اقراء ايضاً

النوم في الظلام قد يحميك من السكري

قال الباحثون إن الجراحة العكسية “باهظة الثمن وليست ناجحة دائمًا” ، مما يدل على الحاجة إلى “وسيلة منع حمل فعالة وطويلة الأمد ولكنها قابلة للعكس ، على غرار حبوب منع الحمل للنساء”.

وقال الدكتور عبد الله النعمان الذي يقدم العمل في الاجتماع “العلماء يحاولون منذ عقود تطوير وسيلة فعالة لمنع الحمل عن طريق الفم ، لكن لا توجد حتى الآن حبوب معتمدة في السوق”.

هناك العديد من المركبات التي تخضع لتجارب سريرية لكنها تستهدف هرمون التستوستيرون الذكري ، والذي قد يسبب زيادة الوزن والاكتئاب والآثار الجانبية الأخرى.

قال الدكتور نومان ، طالب دراسات عليا في مختبر جوندا جورج بجامعة مينيسوتا ، “أردنا تطوير وسيلة منع حمل غير هرمونية للذكور لتجنب هذه الآثار الجانبية”.

يأمل الفريق في بدء التجارب السريرية البشرية في النصف الثاني من هذا العام.

قال الدكتور جورج ، رئيس قسم الكيمياء الطبية في الجامعة: “نظرًا لأنه قد يكون من الصعب التنبؤ بما إذا كان المركب الذي يبدو جيدًا في الدراسات على الحيوانات سينتج أيضًا في التجارب البشرية ، فإننا حاليًا نستكشف مركبات أخرى أيضًا. “

سكاي نيوز

You may also like