الرئيسية » وفاة لويس بشارة.. مؤسس أول علامة تجارية للأزياء بمصر “صور”

وفاة لويس بشارة.. مؤسس أول علامة تجارية للأزياء بمصر “صور”

by donia

تُوفي، اليوم السبت، رجل الأعمال المصري لويس بشارة، رائد صناعة الغزل والنسيج، الذي أسس أول علامة تجارية مصرية للأزياء BTM.

 

بشارة المولود في 7 مايو/أيار 1939، والحاصل على البكالوريوس في مجال العلوم والكيمياء، من مؤسسي صناعة الملابس الجاهزة بمصر.

 

فقد أسس في مقتبل عمره مصنع الزيتون للمنسوجات، كما أسس العلامة التجارية الشهيرة BTM ودار بشارة للأزياء، وابنته ماري، رئيسة المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ورئيسة مجموعة بشارة للأزياء، وتملك وتدير عدة فروع تحمل العلامة التجارية.

 

شغل لويس بشارة عددا من المناصب منها عضو بعدد من الجمعيات واللجان في مجتمع الأعمال، من بينها مجلس إدارة الأمناء وعضو بجمعية تنمية المجتمعات العمرانية الجديدة ولجنة تطوير الغزل والنسيج في مصر، ومعهد الموضة، خلافا لعضويته بجمعية رجال الأعمال.

 

ووفق موقع شركة بشارة للمنسوجات والملابس الجاهزة التي أنشئت عام 1990، فإن الشركة قطاع خاص عائلية لمدة ثلاث أجيال، وينتج المصنع جميع أنواع الأقمشة بخلاف التخصص الرئيسي في ملابس الرجال والسيدات.

 

وعن الجانب الاجتماعي للراحل لويس بشارة، فهو متزوج ولدية ثلاث بنات ماري لويس التي تشغل منصب رئيسة المجلس التصديري للملابس في مصر، ونيللي وياسمين بشارة.

 

لويس بشارة.. مؤسس أول علامة تجارية للأزياء بمصر

وكتبت ابنته ياسمين عبر فيسبوك: “أبي كنت أطيب وأحن أب سأفتقدك كثيرا إلى الأبد، وسأظل مدينة لك طوال حياتي لما تعلمته منك.. أشكرك يا رب على رزقك لي بمثل هذا الأب العظيم.

 

ويلقب لويس بشارة برائد صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة في مصر بين الصناع باعتباره صاحب أول علامة تجارية مصرية في الأسواق المحلية.

 

كما كتبت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” اليوم: “رجل صناعة مصري أصيل، رحل لويس بشارة.. صاحب أهم اسم لـ قميص مصري وعلامة تجارية BTM، حياة تدرس وتكتب للتاريخ، لصناعة مصرية، طريق كفاح وصمود وعمل، خالص العزاء لصديقاتي ماري وياسمين ونيلي”.

 

كما نعى أعضاء مجلس إدارة المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمكتب التنفيذي، لويس بشارة.

You may also like