الرئيسية » أسعار العملات الرقمية.. انهيار “الكريبتو” بعد تهديد صندوق النقد

أسعار العملات الرقمية.. انهيار “الكريبتو” بعد تهديد صندوق النقد

by donia

هوت أسعار العملات الرقمية المشفرة، في تداولات السبت 25 فبراير/ شباط 2023، بعد تحذير هام من صندوق النقد حول سوق “الكريبتو”.

 

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا اليوم السبت على هامش اجتماع لمجموعة العشرين إن هناك بعض الخلافات بشأن إعادة هيكلة الديون للاقتصادات المتعثرة، مضيفة أن حظر العملات المشفرة الخاصة يجب أن يكون ضمن الخيارات.

 

وأضافت جورجيفا “علينا التفريق بين العملات الرقمية للبنك المركزي المدعومة من الدولة والعملات المستقرة، وبين الأصول المشفرة التي يتم إصدارها بشكل خاص”.

 

وتابعت” يجب أن يكون هناك ضغط قوي للغاية للتنظيم… إذا فشل التنظيم، إذا تباطأتم فيه، ينبغي ألا نستبعد حظر تلك الأصول، لأنها قد تخلق مخاطر على الاستقرار المالي”.

 

في المقابل، هبطت أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم السبت 25 فبراير/ شباط 2023، كما تراجعت القيمة السوقية لسوق الكريبتو بنسبة 3.12% لتصل إلى 1.06 تريليون دولار، وسط تدفقات نقدية بلغت 55.97 مليار دولار.

 

وأدى توجه مجلس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي إلى رفع الفائدة لأعلى من 5% على الأموال الفيدرالية خلال الاجتماع المقبل في مارس/ آذار إلى حالة من الترقب لدى المستثمرين والتخوف من الاستثمار في العملات المشفرة عالية المخاطر، مقابل الاستثمار في السندات الدولارية التي تدر عائداً بفائدة أكبر وأكثر أماناً.

 

ويقول ستيف وزنياك، المؤسس المشارك لشركة أبل الأمريكية العملاقة إنه يعتقد أن عملة بيتكوين يمكن أن تصل إلى 100 ألف دولار بناءً على حدسه.

 

قال ستيف وزنياك، الذي نقل آرائه حول بيتكوين في مقابلة حضرها مؤخرًا، إنه وضع توقعاته لسعر BTC دون الاعتماد على أي رياضيات، بينما قال إنه لا يزال متفائلًا بشأن مستقبل البيتكوين. وقال وزنياك إن ثقته في شبكة سلسلة كتلة البيتكوين والأصول الرقمية ترجع إلى حقيقة أن اهتمام الناس بالشبكة واستقرارها لا يزال مستمرًا.

 

لا تزال البيتكوين هي شبكة سلسلة الكتلة الأكثر موثوقية اليوم، مع رسملة سوقية تبلغ 462 مليار دولار وآلية إجماع لإثبات العمل. من ناحية أخرى، تعمل أقدم شبكة سلسلة كتلة بسلاسة منذ إطلاقها، مما يثبت أن الثقة لم تذهب سدى، ويومًا بعد يوم يزداد أمان الشبكة بفضل المعدّنين.

 

وانخفضت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى 445.998 مليار دولار. وبلغ حجم التداولات نحو 25.33 مليار دولار.

 

وعلى مدار الأيام الـ 7 الأخيرة خسرت عملة بيتكوين معظم مكاسبها لتقتصر على انتعاش بالغ 6% إجمالاً

 

انخفض سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH نحو 3% اليوم ليصل إلى 1,601.83 دولار.

 

وتراجع سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بما نسبته 2.82% ليسجل 301.71 دولار.

 

وخسر سعر عملة ريبل XRP ما نسبته 2.59% من قيمته ليسجل 0.3783 دولار.

 

وهبط سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 4.21% ليبلغ 0.365 دولار.

 

وهبط سعر عملة دوجكوين DOGE بما نسبته 3.67% ليصل إلى مستوى 0.08154 دولار.

 

وهوي سعر عملة بولكادوت Polkadot بنحو 6.56% ليصل إلى 6.59 دولار.

You may also like