الرئيسية » الإمارات العربية المتحدة تترأس شبكة الامم أجيل ٢٠٢٣

الإمارات العربية المتحدة تترأس شبكة الامم أجيل ٢٠٢٣

by كاف بوست

تتألف شبكة اجيل الأمم (Agile Nations Network) من سبع دول ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وكندا والدنمارك وإيطاليا وسنغافورة واليابان ، وقد أنشأها المنتدى الاقتصادي العالمي بالشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في نوفمبر 2020.

حيث اختارت الشبكة  ، الإمارات لقيادة الشبكة حتى عام 2023. و تم تعيين عهود بنت خلفان الرومي ، وزيرة الدولة للتنمية الحكومية والمستقبل ، كرئيسة للشبكة لفترة تمتد من أبريل 2022 إلى مارس 2023.

تهدف الشبكة إلى تعزيز الابتكار والمرونة والاستعداد للمستقبل في العمل الحكومي ، وتطوير نظام للفرص المستقبلية ، باستخدام الحلول القائمة على التكنولوجيا وأدوات وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة ، لتعزيز الجهود العالمية لإيجاد حلول للتحديات و تطوير نماذج حكومية مرنة ومبتكرة.

إقراء ايضاً

يسعى المنتدى الاقتصادي العالمي ، بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، إلى تحفيز الحكومات عالميًا لمشاركة الخطط الاستراتيجية والرؤى المستقبلية لتعزيز الابتكار ، ومناقشة الفرص النوعية التي تتيحها الثورة الصناعية الرابعة ، بما في ذلك الآليات الجديدة وأدوات العمل المبتكرة في الحكومة. نظام العمل.

وقالت عهود الرومي: “تقود حكومة دولة الإمارات ، بتوجيه من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الجهود العالمية لتعزيز التعاون الدولي لتحسين مرونة واستعداد الحكومات للتعامل مع الوضع الراهن. مستقبل.”

وأشارت الوزيرة الرومي إلى أن بناء مستقبل الحكومات يتطلب تطوير نماذج عمل قائمة على الحوكمة المرنة والابتكار والاستعداد ، مؤكداً رؤية القيادة الإماراتية في الاستفادة من الشراكات العالمية مع الدول والمنظمات الدولية لدفع عملية التنمية. وأضافت أن مكانة الإمارات ضمن شبكة الأمم الرشيقة دليل على التزامها بتعزيز العمل الدولي الهادف إلى دعم جهود الحكومات في تصميم نماذج مبتكرة للعمل الحكومي المستقبلي تنعكس إيجاباً على المجتمعات.

You may also like