الرئيسية » الولايات المتحدة تطور صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت

الولايات المتحدة تطور صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت

by كاف بوست

أعلنت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا يوم الثلاثاء أنها ستعمل سويًا عبر التحالف الأمني ​​الذي تم إنشاؤه مؤخرًا والمعروف باسم AUKUS لتطوير صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وقال الزعماء في بيان مشترك إنهم “ملتزمون اليوم ببدء تعاون ثلاثي جديد في مجال تفوق سرعة الصوت ومضادات تفوق سرعة الصوت وقدرات الحرب الإلكترونية ، بالإضافة إلى توسيع تبادل المعلومات وتعميق التعاون في مجال الابتكار الدفاعي”.

سعت الولايات المتحدة وروسيا والصين إلى تطوير صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت – وهو نظام سريع للغاية بحيث لا يمكن اعتراضه بواسطة أي نظام دفاع صاروخي حالي.

في أكتوبر / تشرين الأول ، أكد الجنرال مارك ميلي ، رئيس هيئة الأركان المشتركة ، أن الصين أجرت اختبارًا لنظام أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت كجزء من جهودها الحثيثة للتقدم في تقنيات الفضاء والعسكرية.

وصف ميلي الاختبار الصيني بأنه “حدث مهم للغاية لاختبار نظام سلاح تفوق سرعته سرعة الصوت ، وهو أمر مقلق للغاية” ، في مقابلة تليفزيونية بلومبيرج.

يتضمن طلب ميزانية البنتاغون لعام 2023 بالفعل 4.7 مليار دولار لأبحاث وتطوير أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت. وهي تشمل التخطيط لإدخال بطارية صاروخية تفوق سرعتها سرعة الصوت بحلول العام المقبل ، وصاروخ بحري بحلول عام 2025 ، وصاروخ كروز جوي بحلول عام 2027.

كان وزير الدفاع الأسترالي بيتر داتون قد أعلن في وقت سابق عن خطط لإنفاق 2.6 مليار دولار للحصول على صواريخ هجومية بعيدة المدى للطائرات المقاتلة والسفن الحربية قبل سنوات من الموعد المحدد بسبب التهديدات المتزايدة التي تشكلها روسيا والصين.

سي بي اس نيوز

You may also like