الرئيسية » نيسان ووكالة ناسا تعملان كفريق على “تغيير قواعد اللعبة”

نيسان ووكالة ناسا تعملان كفريق على “تغيير قواعد اللعبة”

نيسان ووكالة ناسا تعملان كفريق على "تغيير قواعد اللعبة" لبطاريات السيارات الكهربائية مستقرة جدًا بحيث يمكن استخدامها في أجهزة تنظيم ضربات القلب ، كما تقول نيسان

by كاف بوست
ناسا-،-نيسان-،-كاف-بوست-

قالت شركة صناعة السيارات اليابانية ، الجمعة ، إن نيسان تعمل مع وكالة ناسا على نوع جديد من البطاريات للسيارات الكهربائية يعد بشحنها بسرعة أكبر وتكون أخف وزناً لكنها آمنة.ستحل بطارية الحالة الصلبة بالكامل محل بطارية الليثيوم أيون المستخدمة الآن لإطلاق منتج 2028 وإطلاق مصنع تجريبي في عام 2024 ، وفقًا لنيسان.

وقالت نيسان إن البطارية ستكون مستقرة بدرجة كافية لاستخدامها في أجهزة تنظيم ضربات القلب. عند الانتهاء ، ستكون حوالي نصف حجم البطارية الحالية وسيتم شحنها بالكامل في 15 دقيقة بدلاً من بضع ساعات.

قال نائب رئيس الشركة كازوهيرو دوي للصحفيين إن التعاون مع برنامج الفضاء الأمريكي ، وكذلك جامعة كاليفورنيا سان دييغو ، يتضمن اختبار مواد مختلفة.

وقال: “كل من ناسا ونيسان تحتاجان إلى نفس النوع من البطاريات”.

نيسان ووكالة ناسا تستخدمان ما يسمى “منصة معلوماتية المواد الأصلية” ، وهي قاعدة بيانات محوسبة ، لاختبار مجموعات مختلفة لمعرفة ما هو الأفضل بين مئات الآلاف من المواد ، قال دوي.

الهدف هو تجنب استخدام مواد باهظة الثمن مثل المعادن النادرة اللازمة لبطاريات الليثيوم أيون.

إقراء ايضاً

وقال دوي ومسؤولون آخرون في الشركة إن نيسان تعتمد أيضًا على تجربتها التاريخية مع سيارة ليف الكهربائية ، التي دخلت السوق لأول مرة في عام 2010 وباعت أكثر من نصف مليون وحدة على مستوى العالم ، على الرغم من اختلاف تكنولوجيا البطاريات.

قالوا إن بطارية Leaf لم تتعرض لأي حوادث كبيرة على الطرق ، ولا تزال بعض أجزاء التكنولوجيا شائعة ، مثل تصفيح خلية البطارية.

تعمل شركات صناعة السيارات الأخرى ، بما في ذلك منافستها اليابانية تويوتا موتور ، وكذلك شركة فولكس فاجن الألمانية وشركات صناعة السيارات الأمريكية فورد موتور وجنرال موتورز ، على بطاريات صلبة بالكامل.

مؤخرًا ، قالت شركة جنرال موتورز وشركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات إنهما تعملان معًا على إنتاج الجيل القادم من السيارات الكهربائية.

لكن نائب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان كونيو ناكاجورو قال إن نيسان تتمتع بقدرة تنافسية عالية وأن البطارية التي تطورها تعد بأن  “تغير قواعد اللعبة”.

يتزايد الاهتمام بالسيارات الكهربائية بسبب المخاوف بشأن استخدام الوقود الأحفوري الذي يساهم في تغير المناخ والتلوث. يتزايد أيضًا اللاعبون في قطاع السيارات الكهربائية ، مثل Tesla و Waymo ، وهناك منافسة متزايدة.

كانت شركة نيسان موتور ، ومقرها يوكوهاما ، حريصة على التخلي عن فضيحة نجمها التنفيذي السابق كارلوس غصن. الذي تم القبض عليه في عام 2018 بتهم مختلفة تتعلق بمخالفات مالية في اليابان ، لكنه أفرج عنه بكفالة في أواخر عام 2019 ويعيش الآن في لبنان ، البلد الذي ينتمي إلى أسلافه والذي لا يبرم اتفاقية تسليم المجرمين مع اليابان. يقول إنه بريء.

غصن ، الذي قاد شركة نيسان لمدة عقدين من الزمان ، قيادة السيارة الكهربائية في الشركة ، التي تصنع أيضًا طرازات مارس الثانوية وإنفينيتي الفاخرة.

سي بي اس نيوز

You may also like