الرئيسية » رمضان يلهم الرياضيين للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والحفاظ على لياقتهم

رمضان يلهم الرياضيين للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والحفاظ على لياقتهم

by كاف بوست
رياضة ، السعودية ، رمضان ، صحة ، اخبار ، منوعات ، اخبار متنوعة .jpg

جدة: يميل الرياضين الجادين أو المتحمسين خلال الشهر الكريم إلى ممارسة الرياضة قبل الإفطار وبعده ، مما يؤدي إلى اكتظاظ النوادي الرياضية في المملكة .

منذ بداية شهر رمضان ، ازدهر نشاط الجيم في جدة ، خاصة وأن الصالات الرياضية ومرافق اللياقة البدنية تقدم غالبًا خصومات مغرية على العضويات وباقات التمارين الجماعية خلال الشهر الكريم. وتمتد ساعات عمل العديد من صالات الألعاب الرياضية أيضًا حتى وقت متأخر من الليل لتلبية الطلب المتزايد.

تفتح النوادي الرياضية في رمضان من الساعة 2:00 مساءً. حتى 5:00 مساءً ثم يعاد فتحه من الساعة 9:00 مساءً. حتى 2:00 صباحا ، لكي تتكيف ساعات العمل مع فترة الصيام.

قال نادر عبد الجواد ، مدرب مصري في The First Gym في جدة ، إن عدد الأشخاص الذين ينضمون إلى الجيم يزداد خلال شهر رمضان حيث يزدحم هناك من الساعة 3 مساءً. حتى الساعة 5 مساءً أو بعد الإفطار.

في حين أن رمضان هو وقت للتأمل الذاتي وتخصيص المزيد من الوقت للجوانب الدينية ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك التوقف عن التدريب أو ممارسة الرياضة. هذا هو الوقت المناسب لإجراء تغيير.

وقال: “بينما يفضل الصغار الزيارة بعد الإفطار ، تفضل غالبية الأجيال الأكبر سنًا إنهاء عملهم ثم القدوم إلى النادي قبل الإفطار”.

وقال إن الصالة الرياضية شهدت زيادة بنسبة 68 في المائة في فصول اللياقة الجماعية ، و 50 في المائة من تمارين القلب وتمارين الإطالة ، وزيادة بنسبة 23 في المائة في استخدام المسارات الداخلية للمشي.

إقراء ايضاً

وفي الوقت نفسه ، شهدت جلسات تدريب الوزن الأكثر كثافة انخفاضًا بنسبة 43 في المائة ، بينما كان متوسط ​​عدد التدريبات المحجوزة لكل شخص 3.5 في الأسبوع.

ناصر أبو داود ، مصرفي ، هو واحد من الرياضيين العديدين في جدة الذين وجدوا طرقًا فردية للحفاظ على لياقتهم البدنية خلال الشهر الفضيل.

قال: “العمل في أحد البنوك جعل من الصعب عليّ أن أمارس الرياضة ، لكن لحسن الحظ ، مددت بعض النوادي الصحية ساعات عملها حتى منتصف الليل “.

“بالنسبة لي ، فإن منتصف الليل هو أنسب وقت. لقد كان لدي ما يكفي من الوقت لهضم طعامي ، وأداء صلاتي ، وإنهاء عملي ، والصالة الرياضية جميلة وخالية “.

الأردني عاصم الأوصاف من الذين يفضلون التدريب في وقت متأخر من الليل في صالة الألعاب الرياضية. يزور Ultimate Power Gym في منطقة الروضة جيفة كل ليلة في الساعة 12 صباحًا خلال شهر رمضان. قال: “تنتهي صلاة التراويح بحلول العاشرة مساءً ، وبعد ذلك يجب أن أرتب موعدًا لممارسة الرياضة”.

“لا يمكنني الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية في وقت سابق لأنها مزدحمة للغاية حيث يريد الجميع التدريب قبل إغلاق الصالة الرياضية.”

من ناحية أخرى ، تفضل العديد من النساء ممارسة الرياضة قبل الإفطار بساعتين للحفاظ على مستوى عالٍ من اللياقة البدنية ، على الرغم من العطش والجوع في نهار رمضان.

قالت حنان العوفي ، وهي ماشية منتظمة ، إنها تحب المشي أو ممارسة الرياضة بشكل يومي. تفضل ممارسة الرياضة قبل الإفطار في رمضان. قالت: “يمكنك دفع نفسك أكثر قليلاً مع العلم أنك ستفطر قريبًا”.

ارب نيوز

You may also like