الرئيسية » أفضل ما يمكن وضعه على مائدة الافطار في رمضان

أفضل ما يمكن وضعه على مائدة الافطار في رمضان

by كاف بوست
وجبات ينصح بها في رمضان

يفطر معظم الناس بالتمر والماء أو اللبن ، ولكن هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية الأخرى التي يجب تضمينها في وجبات الإفطار.

اختر الوجبات الغنية بالألياف والفواكه والخضروات لتعزيز تخزين الكهارل ، والبروتينات عالية الجودة للحفاظ على كتلة العضلات والكثير من السوائل (معظمها الماء) للحفاظ على الترطيب.

يجب تجنب الأطعمة المقلية والحلويات السكرية ، والتي تحظى الأخيرة بشعبية كبيرة في هذا الوقت من العام. على عكس البروتينات والكربوهيدرات ، التي تمتزج جيدًا في الجهاز الهضمي ، فإن الدهون لا تتوافق مع الماء وتميل إلى الجلوس فوق محتويات معدتك ولا يتم هضمها بسهولة.
أدناه ، أهم خمسة أطعمة لتفطر بها.

جبن


يعد تناول الجبن القريش أمرًا مثاليًا لأنه تم تخميره بالفعل ، مما يسهل عملية الهضم مع تقديم جرعة ممتازة من البروتين لإبقائك ممتلئًا وتقليل احتمالية تناول الحلويات والكعك قبل وجبتك التالية.

سمك أبيض قشاري (سمك القد ، سمك الهلبوت ، سمك الحدوق ، المفلطح ، سمك القاروس أو النهاش)

اختر البروتينات التي يسهل هضمها مثل السمك الأبيض المقشر ، خاصة خلال شهر رمضان عندما تكون صائمًا لفترة طويلة. تعتبر اللحوم أو الدواجن مصدرًا كبيرًا للبروتين ولكن قد يكون من الصعب على الجسم هضمها إذا لم تأكلها منذ عدة ساعات.

إقراء ايضا

المكسرات غير المملحة (اللوز ، البرازيل ، الجوز ، الكاجو أو البقان)

المكسرات غنية بالمحتوى الغذائي والدهون الصحية والبروتينات من بين أشياء أخرى كثيرة. المكسرات هي واحدة من أفضل مصادر البروتين وهي طريقة رائعة للإفطار لأنها مصدر غني بالبروتين منخفض الكربوهيدرات.

خل  التفاح


عندما يتعلق الأمر بالصحة ، هذا هو الطفل الجديد الذي ينتظر الكثير من الناس ، وله فوائد صحية ضخمة. يعزز هذا المشروب الفائق الجديد الصحة العامة بعدة طرق ؛ يوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني القلوية ، وفي معظم الأوقات نكون أكثر حمضية من القلوية بسبب النظام الغذائي السيئ. كما أنه يقتل البكتيريا السيئة في الأمعاء. يصعب المعدة بمفردها ، لذا من الأفضل خلطها بكمية صغيرة من عصير التفاح. لقد وجدت أن جزءًا واحدًا من خل التفاح (ملعقتان صغيرتان) إلى خمسة أجزاء من عصير التفاح يعمل بشكل أفضل ، ويمكن شرب ذلك يوميًا.

السبانخ


قد يبدو الأمر سهلاً ، ونعم ، هو كذلك. عند الصيام ، قد تستنفد بعض العناصر الغذائية / الفيتامينات ، والسبانخ مليء بها: فيتامين أ ، ج ، ك 1 ، حمض الفوليك ، الحديد والكالسيوم. ليس من المنطقي أن الخضار يجب إضافتها من قبل أي شخص يرغب في زيادة العناصر الغذائية والفيتامينات بطريقة صحية وطبيعية.

شيء آخر يجب ملاحظته هو أنه لا يجب أن تستهلك كل متطلباتك اليومية أثناء الإفطار أو السحور ، فتناول القليل من الطعام وغالبًا ما يكون أفضل بكثير بالنسبة لك. قد يؤدي تناول وجبات أكبر وأقل تكرارًا إلى عدم القدرة على استخدام كل الطاقة التي تستهلكها مرة واحدة ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن لأن التمثيل الغذائي الخاص بك يتكيف مع عادات الأكل المختلفة خلال شهر رمضان.

ارب نيوز

You may also like