الرئيسية » الشركة العالمية “يونيليفر” تتوقف التسويق لمن هم دون 16 عامًا بحلول عام 2023

الشركة العالمية “يونيليفر” تتوقف التسويق لمن هم دون 16 عامًا بحلول عام 2023

by كاف بوست
يونيليفر ، unilever ، التسويق المسؤول ، التسويق ، قاصر

تعتزم شركة يونيليفر التوقف عن تسويق الأطعمة والمشروبات للأطفال دون سن 16 عامًا. وذلك ابتداء من عام ٢٠٢٣ و عبر جميع قنواتها الإعلامية على مستوى العالم ، واختيار “رفع مستوى” القيود الحالية. و ستتوقف الشركة أيضًا عن جمع أو تخزين البيانات عن أي شخص أقل من 16 عامًا.

سيتم تطبيق القواعد الجديدة عبر وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي. حيث ان الشركة لم تعد تستخدم المؤثرين أو المشاهير الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا أو تجذب بشكل أساسي الشباب في تلك الفئة العمرية. تقول الشركة إنها ستعمل على قصر جاذبية محتواها المؤثر على الأطفال.

ستمتنع الشركة أيضًا عن الترويج لعلاماتها التجارية أو منتجاتها في المدارس ، ما لم يُطلب تحديدًا المشاركة في الحملات التعليمية.

ندرك القوة التي يمكن ان تتمتع بها وسائل التواصل الاجتماعي

مات كلوز
التسويق المسؤول

حاليًا ، في معظم بلدان العالم ، تقيد صناعة الأغذية والمشروبات التسويق للأطفال دون سن 13 عامًا.

ومع ذلك ، وفقًا لما قاله مات كلوز ، رئيس شركة Unilever للآيس كريم ، فإن الشركة تعتقد أنه من “المهم رفع مستوى” التسويق المسؤول . وذلك لأنها تدرك “القوة” التي يمكن أن تتمتع بها وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق المؤثر على خيارات الأطفال.

يقول: “من خلال إجراء هذه التغييرات ، فإن هدفنا هو الاستمرار في تقليل تعرض الأطفال للإعلانات من صناعة الأغذية والمشروبات ، وبدلاً من ذلك دعم الآباء لاختيار الحلويات المناسبة ، للاستمتاع بها من وقت لآخر”.

إقراء ايضاً

في بعض البلدان ، مثل المملكة المتحدة والبرتغال ، تم بالفعل تطبيق هذه المبادئ جزئيًا أو الوفاء بها بالكامل أو تجاوزها من خلال امتثالها للقوانين واللوائح الحالية.

في المملكة المتحدة ، لا يُسمح بتسويق الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو الملح أو السكر (HFSS) بطريقة موجهة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. تقدم حكومة المملكة المتحدة قوانين ستشهد حظراً كاملاً على تسويق الأطعمة والمشروبات ذات HFSS على القنوات الرقمية وعلى التلفزيون قبل الساعة 9 مساءً. ستدخل هذه القوانين الجديدة حيز التنفيذ في نهاية هذا العام.

اسبقية يونيلفر في تطبيق القوانين

تدعي شركة Unilever أنها أصبحت واحدة من أولى الشركات التي تطبق قيودًا محددة على تسويق الأطعمة والمشروبات للأطفال في عام 2003. وفي عام 2020 ، قامت الشركة بتحديث قيودها من خلال إنهاء تسويق الفئة للأطفال دون سن 12 عامًا في وسائل الإعلام التقليدية ، وما دون سن 13 عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

خلال العام الماضي ، قامت شركة Unilever بتجريد بعض أجزاء من أعمالها في مجال الأغذية والمشروبات. في نوفمبر من العام الماضي ، باعت شركة الشاي الخاصة بها ، والتي تضمنت علامات تجارية مثل ليبتون وتازو. في كانون الثاني (يناير) ، قال الرئيس التنفيذي ألان جوب إن الشركة تدرس سحب بعض أجزاء أخرى من أعمالها في مجال الأطعمة والمشروبات التي تشهد نموًا أبطأ.

ماركتنج ويك

You may also like