الرئيسية » كيف ستخلق ميتافيرس فرص عمل وفرص اقتصادية في منطقة الشرق الأوسط

كيف ستخلق ميتافيرس فرص عمل وفرص اقتصادية في منطقة الشرق الأوسط

by كاف بوست

كيف ستخلق ميتافيرس فرص عمل وفرص اقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

ميتا – فيسبوك سابقًا – لن تقوم ببناء metaverse أو امتلاكه أو تشغيله بمفرده. سيتطلب إضفاء الحيوية عليه التعاون بين الشركات والمطورين والمبدعين وواضعي السياسات لضمان وجود metaverse مفتوح وقابل للتشغيل البيني وشامل ، حسبما قال الرئيس الإقليمي لشركة Meta لمجلة أريبيان بزنس.

Facebook – الذي يُعرف الآن باسم Meta – كان اسمًا مألوفًا في منطقة الشرق الأوسط لأكثر من 10 سنوات ، حيث يعمل مع المجتمعات والمبدعين والشركاء ووسائل الإعلام والحكومات لتمكين الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون منصته لإنشاء محتوى وتزدهر عبر عدد من الصناعات.

لقد أشار الانتقال إلى “Meta” إلى خطوة تكنولوجية وثقافية أساسية للشركة – تجاوز الشاشات ثنائية الأبعاد نحو تجارب غامرة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز ، مع خلق الوظائف والفرص الاقتصادية وفتح عالم من الاحتمالات الجديدة.

قال فارس العقاد ، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في Meta ، فارس العقاد ، وهو يشارك أفكاره في مقابلة حصرية مع أريبيان بزنس: “في Meta ، نحن ملتزمون ببناء تقنيات تساعد ملايين الأشخاص الذين يستخدمون منصتنا للتعبير عن أنفسهم ، والبقاء على اتصال لأحبائهم ومجتمعاتهم ، وبدء الأعمال التجارية وتنميتها. نحن نساعد في بناء التطور التالي في التكنولوجيا الاجتماعية – metaverse. ”

ميتا يدعم خلق فرص العمل ويطلق العنان للفرص الاقتصادية

تتوافق إستراتيجية أعمال Meta مع الظهور المتزايد للمبدعين الرقميين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفقًا لتقرير البنك الدولي الصادر في عام 2022 ، من المتوقع أن يؤدي التبني العالمي للتقنيات الرقمية في بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) إلى زيادة في الوظائف تشتد الحاجة إليها وجني فوائد اجتماعية واقتصادية ضخمة تقدر بمئات المليارات. من الدولارات كل عام.

وأضاف العقاد: “تمثل المواد الإبداعية الرقمية مجموعة متنوعة بقوة من المواهب – مجموعة تحمل مفتاح الوصول إلى المليار شخص التالي الذين يدخلون على الإنترنت. نعتقد أن التكنولوجيا تمنح الناس فرصًا جديدة ليصبحوا رواد أعمال ومنشئي محتوى ، وللميتافرس دور كبير يلعبه هنا “.

في ذروة طفرة التكنولوجيا الرقمية في المنطقة ، من المتوقع أن تساعد metaverse على فتح الفرص الاقتصادية للمجتمعات والشركات عبر الصناعات.

“لقد سمح الإنترنت عبر الهاتف المحمول بالفعل للأشخاص بالعمل والتعلم والتواصل الاجتماعي بطرق أقل تقييدًا من خلال موقعهم الفعلي. سوف يساعد metaverse على توسيع هذه الفرص إلى أبعد من ذلك ، “يشرح العقاد.

“على سبيل المثال ، سيتمكن الأشخاص من اختيار الدراسة والتدريب في الأماكن التي شعروا أنها خارج الحدود بسبب المكان الذي يعيشون فيه أو ما يمكنهم تحمله. يمكن أن يساعد ذلك في نشر الفرص الاقتصادية والمساعدة في تنمية قطاعات مهمة في الاقتصاد العالمي “.

ويضيف: “في حين أنها رؤية مثيرة وواعدة – لا يزال أمامنا طريق طويل ، وبالنسبة للعديد من الشركات – فإن أفضل طريقة للبدء هي من خلال الاعتماد على استراتيجية التسويق الحالية الخاصة بهم ؛ وابدأ في تخيل الفرص المستقبلية “.

التحديات الرئيسية التي يجب التغلب عليها في عام 2022

مع خروج منطقة الشرق الأوسط ببطء من جائحة Covid-19 ، يعود المعلنون والمسوقون بشكل مطرد للوقوف على أقدامهم.

“في عامي 2020 و 2021 ، كان هناك الكثير من عدم اليقين والارتباك. ومع ذلك ، نرى الآن أن الجميع يعتاد على الوضع الطبيعي الجديد. على الرغم من تحديات Covid-19 ، فقد أثبتت الشركات الناجحة أن التركيز على العملاء جزء لا يتجزأ من النجاح.

خلال الوباء ، أثبت الاتصال أنه ضروري لاستمرارية الأعمال الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حيث تمكنت الحكومات والشركات من التمحور والاستجابة بمجموعة من التدابير والحلول لعالم رقمي أولاً.

“بناء metaverse سيكون أشبه بكيفية ظهور الإنترنت وليس كيف تم إطلاق أي تطبيق واحد. لن تقوم Meta ببناء أو امتلاك أو تشغيل metaverse من تلقاء نفسها. وأضاف العقاد أن إضفاء الحيوية على metaverse سيتطلب التعاون والتعاون عبر الشركات والمطورين والمبدعين وواضعي السياسات لضمان وجود metaverse مفتوح وقابل للتشغيل البيني وشامل “.

“ما زلنا في بداية هذه الرحلة فقط ولا يزال هناك الكثير مما يجب أن يحدث قبل أن تصبح هذه الرؤية للميتافيرس حقيقة واقعة.

“ردًا على ما يجب القيام به على وجه التحديد من أجل إعادة الحياة إلى الميتافيرس ، أشار العقاد إلى ثلاثة عوامل رئيسية:

يجب بناء الأجهزة: حتى لو نظرنا فقط إلى الواقع المعزز ، لإحياء هذه الرؤية ، نحتاج أساسًا إلى تركيب جهاز كمبيوتر عملاق في زوج من النظارات ذات المظهر الطبيعي. يجب أن نلائم شاشات الهولوغرام ، وأجهزة العرض ، والبطاريات ، وأجهزة الراديو ، ورقائق السيليكون المخصصة ، والكاميرات ، ومكبرات الصوت ، وأجهزة الاستشعار لرسم خريطة للعالم من حولك وأكثر في نظارات يبلغ سمكها حوالي 5 ملم. هذه لا تزال سنوات في طور التكوين.

تحتاج البنية التحتية إلى التحول: ستحتاج النماذج إلى أن تكون أكبر وأكثر تعقيدًا وستكون هناك حاجة إلى تحول كبير نحو البنية التحتية القائمة على السحابة للمساعدة في توفير قابلية للتطوير

جيتيكس

You may also like