الرئيسية » دعوات لتحسين الحد الأدنى للأجور في سلطنة عمان

دعوات لتحسين الحد الأدنى للأجور في سلطنة عمان

دعا الاتحاد العام لعمال عمان (GFOW) إلى حلول سريعة من قبل الحكومة لتحسين الحد الأدنى للأجور للقوى العاملة الوطنية.

by كاف بوست
عمان ، الحد الادني للاجور ، تحسن الدخل ، عماني ، اخبار عمان .jpg

يدعو GROW إلى حلول سريعة لتحسين الحد الأدنى للأجور في عمان

مسقط: دعا الاتحاد العام لعمال عمان (GFOW) إلى حلول سريعة من قبل الحكومة لتحسين الحد الأدنى للأجور للقوى العاملة الوطنية.

وبحسب الإحصائيات التي نشرتها الجهات المختصة ، يبدو أن قرابة 24 في المائة من العمانيين المؤمن عليهم في نظام التأمينات الاجتماعية ، يتقاضون أجوراً تتراوح بين 325 و 400 ريال عماني فقط ، وتشير نفس البيانات إلى أن حوالي نصف المؤمن عليهم العمانيون وقال نبهان بن أحمد البطاشي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لعمال عمان إن أجره يقل عن 500 ريال عماني.

“وجدنا أن متوسط ​​الإنفاق الشهري للأسرة العمانية يبلغ حوالي 757 ريال عماني ، وفقًا للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات (NCSI). وهذا الوضع يستدعي ضرورة التدخل السريع وإيجاد الحلول لتحسين مستوى أجور القوى العاملة الوطنية ، وتحسين نظام الحماية الاجتماعية لضمان العيش الكريم للعامل وأسرته “.

“الظروف الاقتصادية الأخيرة التي فرضها فرض بعض الضرائب ، وارتفاع الأسعار ، والرفع التدريجي للدعم عن عدد كبير من السلع والخدمات ، وزيادة بعض الرسوم ، وارتفاع معدلات التضخم التي بلغت نسبتها 3.6 في المائة. وأضاف البطاشي أن المائة بحلول نهاية مارس 2022 ، يقودنا إلى أهمية إيجاد حلول سريعة من قبل الحكومة لتحسين الحد الأدنى للأجور ، واعتماد النظام الوطني للحماية الاجتماعية.

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن مراجعة الحد الأدنى للأجور يجب أن تستند إلى التشاور الكامل بين أصحاب المصلحة. تشجع اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم (131) على إنشاء نظام الحد الأدنى للأجور ، واعتماد مبدأ التشاور مع أصحاب المصلحة في هذا الصدد ، وإنشاء آلية لتعديل نظام الحد الأدنى للأجور من حين لآخر ، مراعاته عند تحديد احتياجات العمال وأسرهم واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان تنفيذها.

تايمز اوف عمان

You may also like