الرئيسية » مصر : استبدال خط مترو الأنفاق بخط النقل السريع بالحافلات BRT

مصر : استبدال خط مترو الأنفاق بخط النقل السريع بالحافلات BRT

by كاف بوست
النقل السريع بالحافلات , BRT , مصر ، اخبار مصر ، من مصر ، مصري

قال وزير النقل للصحافة يوم الإثنين ، إن النقل السريع بالحافلات (BRT) ، الذي يتم إدخاله على الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى ، هو بديل لخط المترو الخامس الذي كان من المقرر تنفيذه بعد الخط الرابع. اكتملت ، حيث سيتم تمديدها بالتوازي مع الطريق.

كانت الوزارة قد أعلنت في نهاية عام 2021 أنه بمجرد دخول BRT الخدمة ، سيتم حظر الميكروباصات من استخدام الطريق الدائري. الآن ، يقول الوزير وزير أنه سيتم إنشاء محطات لمركبات النقل العام الخاصة أسفل الطريق ، والتي هي في الأساس جسر طويل جدًا. على هذا النحو ، سيتمكن الركاب من الوصول إلى محطات BRT من خلال ركوب الميكروباصات.

وأكد الوزير أن عربات BRT يتم تصنيعها في مصر من قبل مصانع وزارة الدولة للإنتاج الحربي ، غبور ، مان ، وجيوشي موتورز.

إقراء ايضاً

وأشار بيان صحفي إلى أن مسؤولين في وزارة النقل أبلغوا وفداً من بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) في مارس أن الإنتاج المحلي لمركبات النقل السريع بالحافلات قد بدأ.

أصبح إدخال حافلات النقل السريع ممكناً من خلال التوسع المستمر للطريق الدائري الذي يربط القاهرة الكبرى ببعضها البعض. وذلك لأنه سيكون هناك سبعة ممرات في كل اتجاه بحيث يتم تخصيص مسار واحد لسيارة BRT والباقي تستخدمه سيارات الركاب.

وكانت الوزارة قد أعلنت في ديسمبر / كانون الأول أنه سيتم إنشاء ست محطات من حافلات النقل السريع على التقاطعات الرئيسية للطريق الدائري ، بالنظر إلى أن الميكروباصات ، التي تتوقف بشكل عشوائي على جانب الركاب للصعود والنزول منها ، سيتم منعها من استخدام الطريق لتقليل الازدحام.

ايجيبت تودي

You may also like