الرئيسية » مصر : جاري تنفيذ أكثر من 700 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء خلال 8 سنوات

مصر : جاري تنفيذ أكثر من 700 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء خلال 8 سنوات

by كاف بوست

قال مجلس الوزراء المصري في تقرير مطول إن استثمارات تزيد على 700 مليار جنيه ويجري تنفيذها حاليا لتطوير شبه جزيرة سيناء على مدى ثماني سنوات.
ونشر التقرير عن طريق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوم الاثنين في الذكرى الأربعين لعيد تحرير سيناء.

في 25 أبريل من كل عام ، تحتفل مصر بيوم تحرير سيناء ، حيث غادر آخر جندي إسرائيلي شبه الجزيرة ورفع العلم المصري على أرض سيناء الفيروزية في 25 أبريل 1982.
وأوضح التقرير أن إجمالي الاستثمارات العامة لمدن سيناء وقناة السويس بلغ 45.1 مليار جنيه عام 2021/2022 مقابل 6.2 مليار جنيه عام 2013/2014 بزيادة 627.4٪. لجذب وتشجيع المستثمرين في سيناء ومدن القناة.
قال التقرير إن جهاز تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة مول 42.5 ألف مشروع في سيناء بتكلفة نحو 1.8 مليون جنيه حتى فبراير 2022.
كما قام المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) بتمويل 5428 مشروع حتى منتصف أبريل في شمال سيناء والإسماعيلية والسويس بإجمالي استثمارات 5.5 مليون جنيه.
وفيما يتعلق بالتنمية الزراعية في سيناء ومدن القناة ، كان من أبرز المشروعات الزراعية مشروع تنمية سيناء حيث تبلغ المساحة الإجمالية 1.1 مليون فدان ، تمت زراعة 239 ألف فدان منها حتى نهاية مارس 2022. وبلغ إجمالي التجمعات الزراعية 18 تجمعا. مع إجمالي 2122 مستفيدًا ، حسبما ذكر التقرير.
تحية يوم تحرير سيناء
خاطب الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمة يوم الاثنين بمناسبة الذكرى الأربعين لتحرير سيناء ، واصفا شبه الجزيرة بأنها جزء ثمين من الوطن.
“موقع سيناء الجغرافي الفريد جذب الانتباه عبر التاريخ ، حيث أنها نقطة التقاء قارات العالم القديم ، ووصلة بين الشرق والغرب”.

“سيبقى يوم 25 أبريل خالداً في ذاكرة أمتنا ، فهو تجسيد لقوة الإرادة القوية للأجيال التي قيمت الشعور بالانتماء لوطنهم ، وبالتالي التزموا بالدفاع عن ترابهم. ولوح بأعلام النصر في سماء العزة والكرامة الوطنية “، قال الرئيس السيسي ، موجهًا التحيات إلى من ساهم في استعادة سيناء من المحتل الذي كان إسرائيل.

ايجيبت تودي

You may also like