الرئيسية » السعودية والبحرين تحصلان على إعفاء من التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة المتحدة

السعودية والبحرين تحصلان على إعفاء من التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة المتحدة

by كاف بوست
المملكة العربية العسعودية ، السعودية ، بدون فيزا ، بريطانيا ، فيزة ، تاشيرة

قالت وزارة الداخلية البريطانية في بيان إن مواطني المملكة العربية السعودية والبحرين قد منحت المملكة المتحدة وضع الإعفاء من التأشيرة الإلكترونية.

ستصبح الحالة سارية اعتبارًا من 1 يونيو وبموجب هذا التعديل الجديد ، يمكن لجميع مواطني المملكة العربية السعودية والبحرين التقدم بطلب للسفر إلى المملكة المتحدة لمدة تصل إلى ستة أشهر مع إعفاء إلكتروني من التأشيرة.

يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية والبحرين الآن السفر إلى المملكة المتحدة دون الحصول على تأشيرة شريطة إكمال تنازل عبر الإنترنت لكل زيارة.

مع الإعفاء من التأشيرة ، لن يضطر السعوديون بعد الآن إلى تحديد موعد مع مركز طلبات التأشيرة ، أو تسليم جوازات سفرهم قبل السفر ، أو تقديم معلومات بيومترية مثل الصور وبصمات الأصابع. بالإضافة إلى ذلك ، سيكلف الإعفاء رسومًا رمزية مقارنة بتكلفة التأشيرة السابقة البالغة 125 دولارًا.

يمكن للأفراد المؤهلين تقديم إشعار بالسفر مع إعفاء إلكتروني من التأشيرة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر قبل السفر وحتى 48 ساعة قبل السفر.

أخبر السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية ، نيل كرومبتون ، صحيفة عرب نيوز في مارس / آذار أن حكومته كانت بصدد تسهيل الدخول إلى المملكة المتحدة للسكان السعوديين المحليين مما سيؤدي في النهاية إلى سياسة تأشيرة مجانية ، بعد زيارة قام بها. رئيس الوزراء البريطاني لرؤية ولي العهد أثبت أنه مثمر لكلتا المملكتين.

وقال كرومبتون لأراب نيوز: “كان هناك تبادل جيد لوجهات النظر بين زعيمين”. كانت الحكومة البريطانية والمملكة العربية السعودية شريكين جيدين لفترة طويلة.

عكست زيارة جونسون للمملكة في مارس التزام المملكة المتحدة الطويل الأمد تجاه المملكة العربية السعودية ، حيث تتجه المملكتان نحو تعاون ثنائي أوثق في جميع المجالات وفي إطار رؤية المملكة 2030.

إقراء ايضاً

وركز الزعيمان خلال لقائهما على تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الطاقة الخضراء والطاقة المتجددة والاستثمار وكذلك بدء العمل على اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي ، مع توقع التوصل إلى اتفاق في غضون 12 شهرًا.

كما وقع القادة مذكرة تفاهم بشأن تشكيل مجلس الشراكة الاستراتيجية السعودي البريطاني – الذي أنشئ عام 2018.

تعود العلاقة بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى الوراء إلى حد ما.

قاد الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود أول بعثة دبلوماسية للمملكة إلى بريطانيا عندما كان أميرًا يبلغ من العمر 13 عامًا في عام 1919 ، والتي شهدت توطيد العلاقات السعودية البريطانية. في عام 1945 ، التقى مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود برئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل واستمرت الاجتماعات بين المملكتين حتى يومنا هذا.

يشكل السعوديون مجموعة بارزة من السياح الذين يزورون العاصمة البريطانية لندن سنويًا – باستمرار من بين أكثر المدن زيارة في العالم.

أفاد مسح أجرته شركة Statisa في عام 2020 أن أكثر من 100000 سعودي يتدفقون إلى المملكة المتحدة سنويًا.

أظهر تقرير آخر لعام 2018 نشرته Statista أن 54 في المائة من الزوار السعوديين يقيمون في المملكة المتحدة سنويًا في إجازة ، بينما يزور 25 في المائة عائلاتهم وأقاربهم ، و 10 في المائة هناك في رحلة عمل ، و 11 في المائة منهم يدرسون وأنشطة متنوعة أخرى.

قدمت المملكة العربية السعودية منحًا دراسية إلى المملكة المتحدة لسنوات عديدة ، وزادت وزارة التعليم السعودية هذا من خلال المزيد من أنواع المنح الدراسية التي ستسمح لسكانها بنقاط دخول إضافية للدراسة في الخارج ، بما في ذلك المملكة المتحدة.

في السابق ، طلبت الحكومة البريطانية من السعوديين استيفاء المعايير التالية للحصول على تأشيرة زائر قياسية: نموذج طلب تأشيرة ، صورتان بحجم جواز السفر ، بيانات بنكية للأشهر الستة الماضية ، تذكرة حجز مؤكد ، عنوان مكان الإقامة وجواز سفر ساري المفعول لـ في ستة أشهر على الأقل من تاريخ إصدار التأشيرة.

تبلغ تكلفة تأشيرة الزائر القياسية 125 دولارًا لمدة تصل إلى 6 أشهر ، مع أقرب نقطة للتطبيق قبل 3 أشهر من تاريخ السفر المحدد.

ارب نيوز

You may also like