الرئيسية » مصر :الإصلاحات مستمرة لتحفيز وتحديث البيئة لاستثمارات القطاع الخاص

مصر :الإصلاحات مستمرة لتحفيز وتحديث البيئة لاستثمارات القطاع الخاص

by كاف بوست
رانية المشاط ، رانية ، مصر ، بيئة الاستثمار ، الاستثمار في مصر

إصلاحات مصر المستمرة لتحفيز وتحديث البيئة لاستثمارات القطاع الخاص: المشاط

قالت وزيرة التعاون الدولي ، رانيا المشاط ، الأربعاء ، إن مصر تستفيد من نهج مبتكر للاستثمار في البنية التحتية الخضراء من خلال الضغط على الإصلاحات المستمرة التي تحفز وتحديث البيئة للقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها المشاط في جلسة “آفاق الاستثمار المصري” التي نظمتها وزارة التعاون الدولي والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير 2022.

حضر الجلسة المختلطة يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتيرجي بيلسكوج الرئيس التنفيذي لشركة سكاتيك النرويجية للطاقة المتجددة وممثلين رفيعي المستوى من القطاع الخاص والمستثمرين والمؤسسات المالية الدولية. تسليط الضوء على فرص الاستثمار الأخضر في مصر.

أدارت الجلسة هايكه هارمغارت ، المدير الإقليمي لجنوب وشرق المتوسط ​​في البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

إقراء ايضاً

وأضاف الوزير أن مصر لا تدخر جهدا لبناء البصيرة الاستراتيجية من خلال تطوير السياسات وتحسين الحوكمة ، مما يخلق في المقابل بيئة سياسية تنبؤية لمستثمري القطاع الخاص. تعد الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 مثالاً حديثًا على كيفية تحديد الحكومة المصرية للأهداف والقطاعات ذات الأولوية لمساعدة شركاء التنمية الدوليين والمؤسسات المالية والقطاع الخاص على أن يكونوا أكثر وعياً بالظروف والأولويات المحلية ، لا سيما في تحسين إدارة الموارد المائية ، وتعزيز الزراعة الذكية ، ورفع وعي المزارعين بالعمل المناخي.

وأشار الوزير إلى الخطة الوطنية لإدارة الموارد المائية لعام 2037 والتي تهدف إلى ترشيد الاستهلاك وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص في أنظمة معالجة وتحلية المياه.

لبناء استشراف استراتيجي مع شركاء التنمية الدوليين ، تم إطلاق الاستراتيجية القطرية الجديدة للفترة 2022-2027 هذا العام ، والتي تركز على ثلاث أولويات: تعزيز اقتصاد أكثر شمولاً للشركات المصرية ، والنساء والشباب ، وتسريع التحول إلى الاقتصاد الأخضر في مصر ، وتعزيز القدرة التنافسية للدولة من خلال دعم نمو القطاع الخاص وتعزيز الحوكمة.

من جانبه ، سلط يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، الضوء على فرص الاستثمار في المنطقة وخاصة في مجال الهيدروجين الأخضر ، مشيرا إلى اتفاقية الشراكة الجديدة مع شركة الملاحة الدنماركية العملاقة ميرسك لاستكشاف إقامة مشروع كبير- نطاق إنتاج الوقود الأخضر في البلاد سعياً وراء الشحن الصافي الصفري.

من جانبه ، أشار تيرجي بيلسكوج ، الرئيس التنفيذي لشركة سكاتيك النرويجية للطاقة المتجددة ، إلى أن شركة سكاتيك تعتبر مصر شريكًا رئيسيًا في تعزيز حلول الطاقة المتجددة ، وأثنى على الإجراءات الحكومية لخلق بيئة مواتية للقطاع الخاص للانخراط في الطاقة المتجددة. المشاريع.

ايجيبت تودي

You may also like