الرئيسية » يراهن مشروع البحر الأحمر على الوقود الحيوي

يراهن مشروع البحر الأحمر على الوقود الحيوي

by كاف بوست
جدة-،-اخبار-السعودية-،-اخبار-،-الوقود-الحيوي-،-البحر-الاحمر-

يراهن مشروع البحر الأحمر على الوقود الحيوي لدعم نظام الطاقة

الرياض: تعمل شركة البحر الأحمر للتطوير على دفع عجلة الاستدامة من خلال اعتماد الوقود الحيوي لتشغيل جميع مرافقها السياحية.

ستقوم شركة البحر الأحمر للتطوير بشراء 25 مجموعة مولدات مُحسّنة للوقود الحيوي بسعة توليد إجمالية تبلغ 112 ميجاوات من شركة MAN Energy Solutions الألمانية. ستعمل هذه المولدات على تشغيل المشروع في ستة مواقع سياحية.

يعتبر الوقود الحيوي وقودًا خاليًا من الكربون. قال غسان صعب ، رئيس محطات توليد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة مان إنرجي سوليوشنز لصحيفة أراب نيوز ، إن بإمكانهم تقليل انبعاثات الكربون بنسبة تتراوح بين 20 و 30 في المائة مقارنة بزيت الوقود الثقيل.

تم تحسين جميع محركات MAN البالغ عددها 25 لاستخدام الوقود الحيوي B100 المحايد مناخيًا مع خسارة كفاءة صغيرة مقارنة بتشغيل الوقود التقليدي. سيكون التركيب هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط على الرغم من وجود آثار أقدام لمحركات الوقود الحيوي في مناطق أخرى.

إقراء ايضاً

نظرًا لأن الوجهة السياحية الشهيرة في المملكة العربية السعودية ستعتمد على إمدادات الطاقة المتجددة بدلاً من شبكة الكهرباء الوطنية ، فإن البنية التحتية لمشروع البحر الأحمر سيتم تشغيلها بواسطة محطات الطاقة الشمسية التي ستشمل بطاريات التخزين التي تعمل بمجموعات مولدات مان.

سيتم تشغيل مشروع البحر الأحمر بشكل أساسي من خلال محطات الطاقة الشمسية جنبًا إلى جنب مع بطاريات التخزين. ستعمل مجموعات مولداتنا من MAN كدعم احتياطي قيم للتدخل في حالة عدم توفر الطاقة الشمسية “، أضاف صعب.

 

نظرًا لأن الوقود الحيوي مشتق بشكل أساسي من النفايات العضوية ، فإن مزيج الوقود من الطاقة الشمسية وإنتاج الوقود الحيوي سيجعل نظام طاقة شركة البحر الأحمر للتطوير مستدامًا ومستقلًا حقًا.

تم تنفيذ تطوير البنية التحتية الشاملة لإمدادات الطاقة المتجددة من قبل كونسورتيوم بقيادة أكوا باور ، وهي شركة سعودية رائدة في تطوير واستثمار وتشغيل المشاريع في مجالات توليد الطاقة وتحلية المياه.

ارب نيوز

You may also like