الرئيسية » هل حقا أغمض أبو الهول في مصر عينيه؟

هل حقا أغمض أبو الهول في مصر عينيه؟

by كاف بوست
ابو الهول ، اغمض عيون ، مصر ، اخبار مصر

في تسارع غريب للأحداث ، شارك مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي لقطات مريبة لتمثال أبو الهول في مصر وعيناه مغمضتان في ظروف غامضة.

المنشور الأصلي ، الذي تمت مشاركته أكثر من 6000 مرة على Facebook ، يعرض صورًا ومقاطع فيديو مختلفة للتمثال القديم وعيناه تبدو مغلقة.

 

الصور “النائمة” لأبو الهول تم تجاهلها باعتبارها ملفقة وغير منطقية ، حسب علي أبو ديش ، خبير الآثار المصري وعضو اتحاد علماء الآثار ، حسب ما أوردته الأهرام. مع ذلك ، أكد أبو ديش أن الإشاعة أتاحت فرصة للسياحة الداخلية ، مع إمكانية للزوار لرؤية التمثال بأنفسهم.

وأكد مصدر بوزارة الآثار أن الصورة مزورة لأبي الهول ، حيث تم تصويرها بزاوية معاكسة للشمس. بكاميرا ضعيفة ، لم يتم عرض ملامحه ، مما جعل الصورة تظهر على هذا النحو “.

في منشور مماثل ، ذكرت أن مظهر أبو الهول المؤقت للعينين “النائمتين” و “المغلقتين” يمكن أن يعزى إلى أسباب مختلفة: تغيير في الزاوية ، والإضاءة ، والتحرير في النهاية.

 

يعد تمثال أبو الهول أحد أكثر المواقع شهرةً وتزايدًا في مصر. يُعتقد أن التمثال الضخم من الحجر الجيري قد تم تشييده خلال عصر الدولة القديمة ، ويحمل ملامح وجه الحاكم خفرع ، الذي ينتمي إليه أحد أهرامات الجيزة العظيمة.

على نطاق واسع ، استمرت مصر القديمة في أن تكون في قلب التأملات الصوفية والسحرية التي تتبنى نظريات بعيدة المنال. يلجأ الكثير من عشاق مصر القديمة إلى الصفحات غير الموثوق بها والأفلام الوثائقية سيئة الصنع والهواة لفهم المزيد عن الحضارة التي جذبت الملايين إلى مواقعها.

ومع ذلك ، يظل علم دراسة مصر القديمة ، وعلم المصريات ، مجالًا أكاديميًا دقيقًا ، يدعمه الباحثون والحفارون وأساتذة الجامعات الذين يؤسسون نظرياتهم على سنوات من العمل والبحث.

ايجبشن ستريتس

You may also like