الرئيسية » مصر: توقيع صفقة بقيمة 10 مليارات دولار في استثمارات لإنتاج الوقود الأخضر

مصر: توقيع صفقة بقيمة 10 مليارات دولار في استثمارات لإنتاج الوقود الأخضر

by كاف بوست

مصر: توقيع صفقة بقيمة 10 مليارات دولار في استثمارات لإنتاج الوقود الأخضر

وقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ستة مذكرات تفاهم لاستثمارات بقيمة 10 مليارات دولار لمشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء مع كبرى الشركات والتحالفات العالمية ، لإنشاء منشآت ومجمعات صناعية في منطقة السخنة لإنتاج الوقود الأخضر و استخدامه لأغراض تموين السفن أو التصدير إلى الأسواق الخارجية.

وقالت الهيئة في بيان يوم الجمعة إنها تهدف إلى أن تصبح منطقة السخنة مركزًا إقليميًا رائدًا في صناعات الهيدروجين الأخضر ، بالتزامن مع التحول العالمي لاستخدامات الطاقة النظيفة.

تهدف المنطقة إلى توطين هذا النوع من الصناعة في مناطقها المتكاملة في السخنة وشرق بورسعيد ، وجاري الاستعداد حاليًا لإنشاء هذه المشاريع في العين السخنة لجاهزيتها كمنطقة صناعية.

إقراء ايضاً

 

وأوضح البيان أن منطقة السخنة تقع بالقرب من ميناء السخنة أكبر موانئ البحر الأحمر وتشهد أعمال تطوير ضخمة تؤهلها لجذب العديد من الاستثمارات وتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير.

أشارت المنطقة الاقتصادية إلى الإمكانات التي تمتلكها مثل موقعها الجغرافي وموانئها المحورية المطلة على البحر الأحمر والمتوسط ​​، فضلاً عن مناطقها الصناعية وحوافز الاستثمار التي تؤهلها لتكون مركزًا إقليميًا محوريًا لأغراض تموين السفن وتصديرها. للأسواق الخارجية.

تجري جميع الشركات حاليًا دراسات جدوى تفصيلية لمشروعات لتوقيع العقود والإعلان عنها ، بالتزامن مع استضافة مصر لقمة تغير المناخ COP27.

تم توقيع مذكرات التفاهم مع شركة سكاتيك النرويجية ، وتحالف أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر الإمارات) ، وحسن علام للمرافق ، وتحالف توتال الفرنسي ، وشركة إنارة كابيتال المصرية ، وشركة ميرسك الدنماركية ، وتحالف إي دي إف الفرنسي ، والمصري. Zero-Waste ، وأخيراً AMEA Power الإماراتية – جميعهم رواد عالميون في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة.

ايجبشن انديبندنت

You may also like