الرئيسية » مصر : السيسي يوجه بتأسيس الشركات افتراضيا ، و يتنازل عن شرط المقر المادي

مصر : السيسي يوجه بتأسيس الشركات افتراضيا ، و يتنازل عن شرط المقر المادي

by كاف بوست
مصر ، اخبار مصر ، شركات افتراضية ، تجارة الكترونية ، عبدالفتاح السيسي

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأحد ، توجيهات بالسماح بتأسيس الشركات افتراضياً من خلال منصة حكومية لم يتم اطلاقها بعد. حيث تم إنشاؤها لهذا الغرض في سياق إزالة جميع العقبات التي تواجه الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

كما أصدر الرئيس مرسوماً يقضي بأن الشركات الافتراضية (E-Company) لم تعد ملزمة بأن يكون لها مقر رئيسي ، مما يسمح لشركات الإنترنت بتوفير النفقات ومواجهة إجراءات أقل للبدء.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي إن الاجتماع تناول متابعة المشاريع الوطنية المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجذب الاستثمارات.

إقراء ايضاً

وأضاف أن الرئيس وجه كذلك بتوسيع إنشاء مناطق تكنولوجيا الاستثمار الحر ، وتوسيع الإعفاءات الضريبية للشركات الناشئة ، وتفعيل القوائم البيضاء لاستيراد المكونات الإلكترونية للشركات المتخصصة.

فيما يتعلق بالمشاريع التي تنفذها وزارة الاتصالات والمتعلقة بالتنمية البشرية ، وجه السيسي توسيع “ منحة مبادرة مصر الرقمية ” – التي تستهدف أفضل خريجي الجامعات المتخصصة – وكذلك البدء الفوري لـ “ مبادرة أشبال مصر الرقمية ”. ، الذي يسعى إلى تدريب طلاب المدارس المتميزين في علوم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن طلعت عرض أيضا الموقف التنفيذي لعدد من المشاريع التي يجري تطويرها في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في سياق تعزيز محور التحول الرقمي وتعزيز البنية التحتية لتقنية المعلومات.

كما تطرق الاجتماع إلى جهود الحكومة لاستكمال انتقالها إلى العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث أشار وزير الاتصالات إلى أن الحكومة استكملت رقمنة جميع الملفات الورقية في كافة الوزارات والجهات الحكومية والتي بلغت حوالي 150 مليون وثيقة.

ديلي نيوز

You may also like