الرئيسية » الإمارات العربية المتحدة: الإعلان عن نموذج مدرسي جديد يقدم تعليماً مجانياً

الإمارات العربية المتحدة: الإعلان عن نموذج مدرسي جديد يقدم تعليماً مجانياً

by كاف بوست
نظام تعليم جديد في الامارات

الإمارات العربية المتحدة: الإعلان عن نموذج مدرسي جديد يقدم تعليماً مجانياً

تم الإعلان عن نموذج مدرسي جديد يقدم التعليم مجانًا في الإمارات العربية المتحدة. قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، على موقع تويتر ، إن نموذج مدارس أجيال (الجيل) سيستهدف حوالي 14000 طالب.

سيتم تنفيذ النموذج الجديد للمدارس الحكومية اعتبارًا من العام الدراسي 2022-23 بالشراكة مع القطاع الخاص.

سيتم تطبيقه على جميع الطلاب من الصف الأول إلى الرابع في 10 مدارس تحت إشراف مؤسسة مدارس الإمارات. تهدف المؤسسة إلى زيادة عدد المدارس التي تطبق النموذج إلى 28 مدرسة خلال ثلاث سنوات.

قالت سارة بنت يوسف الأميري ، وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة ، إن الحكومة ستتحمل “رسوم الطلاب وجميع نفقات التشغيل”.

يعتمد النموذج على مخرجات التعلم المتقدمة التي تجمع بين أفضل المناهج الوطنية والدولية. وستشمل المناهج الوطنية اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والدراسات الاجتماعية ، فيما تشمل المناهج الدولية الرياضيات والعلوم وغيرها.

وستواصل وزارة التربية والتعليم توفير المناهج الوطنية للصفين الثالث والرابع والإشراف عليها. سيتم تدريسها من قبل مدرسين إماراتيين لتعزيز الهوية الوطنية والقيم المجتمعية.

ويهدف النموذج إلى منح الطلاب الإماراتيين المسجلين في المدارس الحكومية “تجربة تعليمية متقدمة ومبتكرة” ، بحسب الأميري.

وقالت إن مؤسسة مدارس الإمارات ستتابع تنفيذ النموذج الجديد. وستقوم “تعليم” و “الدار للتعليم” و “بلوم للتعليم” بإدارة مدارس أجيال كمشغلين ومقدمين للخدمات التعليمية في القطاع الخاص.

عقود الوالدين

وكشف العامري عن توقيع “عقود شراكة” مع أولياء الأمور داخل المدارس الجديدة. سيساعد هذا في بناء “تعاون أكبر” بين العائلات والمدارس في تقييم المستوى التعليمي للطلاب.

سيعتمد نموذج التعليم الجديد على الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور “باعتبارهم ثلاثة عوامل رئيسية ستلعب دورًا أساسيًا في تقديم الدعم وإنجاح جميع مشاريع التعليم في الدولة”.

اختارت مؤسسة مدارس الإمارات مجموعة من المدارس في مختلف مناطق الدولة في العام الأول من المشروع. سيتم تشغيله وإدارته من قبل مقدمي الخدمات التعليمية الذين لديهم “خبرة طويلة في مجال المناهج الدولية في الدولة”.

نماذج التعليم المتقدم

وقال العامري إن المشروع الجديد سيؤثر إيجابيا على النظام التعليمي في الدولة. سيعزز جودة التعليم وكفاءة المعلمين ومهارات وقدرات الطلاب.

وقال الوزير: “يأتي تطبيق هذا النموذج التعليمي المتقدم تماشياً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتحسين جودة التعليم”.

المشروع هو واحد من العديد من المشاريع التي تهدف إلى توفير خيارات أفضل لأولياء الأمور والطلاب. يعكس مشروع مدارس أجيال الأهمية الكبيرة التي توليها دولة الإمارات لقطاع التعليم. يأتي هذا المشروع كجزء من خططنا لتطوير النظام التعليمي في الدولة ، وتوفير المزيد من الخيارات والفرص والنماذج التعليمية لطلابنا ، وتأهيل جيل رائد قادر على صنع المستقبل.

خليج تايمز

You may also like