الرئيسية » الكشف عن وجبة يابانية تساهم في خفض ضغط الدم للرجال فوق الـ 40

الكشف عن وجبة يابانية تساهم في خفض ضغط الدم للرجال فوق الـ 40

by donia

كشفت دراسة علمية حديثة، أجراها باحثون بجامعة أوساكا في اليابان، أن الرجال الذين يتناولون وجبة السونومونو وتزيد أعمارهم عن الـ 40 عاما، هم الأكثر عرضة لانخفاض ضغط الدم عن غيرهم، موضحا الآثار الجانبية لهذا الطبق الشهير، وفقا لما ذكرته شبكة ميديكال إكسبرس.

الأثار الجانبية لوجبة السونومونو اليابانية

وأوضحت الدراسة، أن وجبة السونومونو اليابانية تسبب حدوث إنخفاض في ضغط الدم للرجال الذين تزيد أعمارهم عن ال 40 عام، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الخل والأعشاب البحرية والجمبري أو طعام بحري، مشيرة إلى أنها من الأكلات الشائعة في اليابان التي تطهي في المنازل وتباع باستمرار في الأسواق المحلية.

التجربة العملية للدراسة

وأجرى الباحثون الدراسة، باختبار عينة من الأفراد وصلت إلى 1498 شخص من الرجال والنساء، الذين تزيد أعمارهم عن ال 40 عاما، وقدموا لهم وجبة السونومونو اليابانية، ومن ثم تم إجراء اختبار الدم إلى 746 مشاركًا وفقا للجمعية اليابانية لاختبار الدم، حيث لاحظ الباحثون أن هناك انخفاض مستويات ضغط الدم عند الرجال.

نتائج الدراسة العلمية

ومن جانبه قال البروفيسور كانوشي أن، إن تجارب الدراسة نتج عنها العديد من الإيجابيات، التي تشير إلى مدى صحة وجبة السونومونو لدى الرجال، وذلك بعدما وجد الباحثون انخفاض في ضغط الدم لديهم، مع قياس مؤشر كتلة الجسم، والتاريخ الوراثي، والتدخين، ومدى نسبة العناصر المعدنية الأخرى، من الصوديوم والبوتاسيوم وشرب كمية كافية من الكحوليات.

You may also like