الرئيسية » الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وتوقعات خفض الفائدة الأميركية

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وتوقعات خفض الفائدة الأميركية

by ekram

ارتفعت أسعار الذهب، يوم الخميس، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية في ظل ارتفاع الرهانات على أن تخفيضات أسعار الفائدة الأميركية قد تبدأ في وقت مبكر من سبتمبر (أيلول)، بينما ينتظر المستثمرون بيانات الرواتب غير الزراعية الأميركية.

وارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.6 في المائة إلى 2368.99 دولار للأوقية اعتباراً من الساعة 05:40 (بتوقيت غرينتش)، بعد ارتفاعه بنسبة 1 في المائة في الجلسة السابقة، وفق «رويترز».

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب بنسبة 0.5 في المائة إلى 2388.20 دولار.

وكان مؤشر الدولار منخفضاً بنسبة 0.1 في المائة، ويحوم حول أدنى مستوى له في شهرين تقريباً، واستقرّت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات بالقرب من أضعف مستوياتها في أكثر من شهرين.

وقال كبير محللي السوق في «كيه سي إم ترايد»، تيم واترر: «إن المشترين يتجاهلون الدولار الأميركي اليوم بعد ضعف تقرير (إيه دي بي) في الفترة التي سبقت بيانات الرواتب غير الزراعية، التي مكّنت سعر الذهب من الازدهار».

وأضاف: «لا تزال التوقعات الأساسية تبدو إيجابية بالنسبة للذهب، حيث نقترب من تخفيضات أسعار الفائدة المحتملة للاحتياطي الفيدرالي في النصف الثاني من العام. على الرغم من أن مستوى 2300 دولار قد يصبح موضع تساؤل على الجانب الهبوطي إذا حصلنا على رقم قوي بشكل خاص للوظائف غير الزراعية».

وانخفض التوظيف من قبل أصحاب العمل الأميركيين من القطاع الخاص إلى أدنى مستوى له في 4 أشهر في مايو (أيار)، مما يضيف إلى علامات تباطؤ سوق العمل. وتتطلع الأسواق الآن إلى بيانات يوم الجمعة؛ للحصول على مزيد من الأدلة.

ووفقاً لغالبية المحللين، في استطلاع أجرته «رويترز»، سيخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الأساسي في سبتمبر، ومرة أخرى هذا العام، والذي أظهر أيضاً وجود مخاطر كبيرة باختيارهم خفضاً واحداً أو عدم خفض على الإطلاق.

في المقابل، ارتفع سعر الفضة الفورية بنسبة 1.5 في المائة إلى 30.47 دولار للأوقية، وكان البلاتين مرتفعاً بنسبة 1.1 في المائة عند 1003.05 دولار، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.8 في المائة إلى 939.25 دولار.

You may also like