الرئيسية » السعودية .. قبل اعلان موعد الصرف: يجب عليك الان تحديث بيانات الضمان الاجتماعي المطور الخاص بك لهذا السبب

السعودية .. قبل اعلان موعد الصرف: يجب عليك الان تحديث بيانات الضمان الاجتماعي المطور الخاص بك لهذا السبب

by donia

بالتزامن مع اقتراب موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ضرورة تحديث بيانات المستفيدين بالضمان الاجتماعي حتى لا يتم منع الرواتب الخاصة بهم، وقد تم الإعلان عن خطوات تحديث الضمان الاجتماعي من قبل البرنامج، حيث ازدادت مؤشرات البحث مؤخرا حول هذه الخطوات من قبل عدد كبير من المستفيدين حتى لا يتم استبعادهم من المساعدات المقدمة من البرنامج.

يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي من أهم برامج الدعم التابعة لوزارة الموارد البشرية، حيث تم إطلاق هذا البرنامج إلى مجموعة من الفئات داخل المملكة بهدف تقديم المساعدة إليهم. يتمكن الجميع من تحديث بياناتهم على برنامج الضمان الاجتماعي بشكل إلكتروني لضمان عدم انقطاع الدعم عنهم، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول على الموقع الرسمي الخاص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. القيام بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول. اختيار زر الخدمات الإلكترونية، ثم يتم إدراج البيانات المطلوبة. الضغط على أيقونة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي التي يتم ظهورها على الصفحة الرئيسية. يقوم المستخدم بتغير جميع البيانات المرغوب في تحديثها، وإدخال البيانات الحديثة. ثم الضغط على زر إرسال الطلب.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة الدعم والحماية الاجتماعية ليتمكن المواطنين من التسجيل، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. الضغط على أيقونة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور. إدخال اسم المتقدم وكلمة المرور. الضغط على نموذج التسجيل، ثم القيام بإدخال جميع البيانات المطلوبة. اختيار زر تسجيل حساب جديد. إدراج كافة البيانات المطلوبة على الموقع والتي على أساسها يتم قبول الطلب أو رفضه. اختيار زر حفظ الطلب. ثم الضغط على زر إرسال الطلب.

شروط قبول طلب التسجيل

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجدير بالذكر أن برنامج الضمان الاجتماعي قد خصص مجموعة من الشروط اللازم توافرها في المتقدمين حتى يتم قبولهم في البرنامج، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. يجب أن يكون الفرد من ذوي الدخل المحدود أو المنخفض. ألا يكون أحد أفراد الأسرة عاملا داخل القطاع العام أو الخاص. يتم تقديم الدعم إلى المرأة المطلقة أو الأرملة بشرط تقديم شهادة الوفاة، أو تقديم الوثيقة التي تثبت الطلاق.

You may also like