الرئيسية » انطلاق “دعم وتمكين” الطلبة اليوم في مدارس المنهاج الوزاري

انطلاق “دعم وتمكين” الطلبة اليوم في مدارس المنهاج الوزاري

by donia

بدأ اليوم الإثنين، تنفيذ برنامج “دعم وتمكين”، الذي صممته مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي للطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في الفصل الدراسي الأول، من الصف الثالث إلى الثاني عشر.

ويستمر البرنامج إلى 3 فبراير(شباط) المقبل، في المدارس الحكومية، والخاصة، والتسامح التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، في مختلف إمارات الدولة.

ويهم البرنامج الحلقتين الأولى والثانية للحاصلين على أقل من 50%، وطلبة الحلقة الثالثة الحاصلين على أقل من 60%.

فرصة ثانية

وينفذ البرنامج أثناء اليوم الدراسي، وفق مرحلتين الأولى لتأهيل الطلبة والارتقاء بمهاراتهم، والثانية تشمل أداء الامتحانات التكميلية “تمكين”.

وسيتمكن الطلبة الملتحقون بالبرنامج، الذين تنطبق عليهم الشروط، من اجتياز أي مادة لم يحققوا فيها الحد الأدنى، عند النجاح في الاختبار المركزي.

ووضعت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي 25 إجراء لتطبيق البرنامج، أبرزها أن يستهدف الطلبة الذين لم يجتازوا مواد المجموعة “A” في الصفوف من الثالث إلى الثاني عشر، وفق الجدولة الزمنية المعتمدة، وستعلن النتائج في 6 فبراير(شباط) المقبل، مع تفاصيلها على نظامي “سويفت” و”المنهل”، و أن يكون حضور البرنامج شرطاً لتقدم الطالب للامتحان.

وأوضحت المؤسسة أن على طلبة الثاني عشر في المدارس الخاصة، أن يؤدوا امتحاناتهم في مدارسهم، وبإشراف اللجنة المكلفة من جهة الترخيص في الدائرة والهيئة التعليمية للتعليم الخاص.

وسيؤدي طلبة مدارس التسامح أيضاً جميع امتحاناتهم في مدارسهم، وسيكون الامتحان الورقي متوفراً بنظام المنهل لطلبة الصفين الثالث والرابع، على أن تتولى إدارة المدرسة، طباعة الامتحان.

You may also like