الرئيسية » الإمارات تصدر التكنولوجيا الدفاعية إلى الهند.. صفقة “كراكال” مع ICOMM

الإمارات تصدر التكنولوجيا الدفاعية إلى الهند.. صفقة “كراكال” مع ICOMM

by donia

وقعت “كراكال”، الشركة الرائدة في تصنيع الأسلحة الصغيرة والتابعة لمجموعة “إيدج” الإماراتية، اليوم اتفاقية ترخيص مع “ICOMM ” الهندية.

 

و”ICOMM ” الهندية شركة رائدة في تطوير وتصنيع الصواريخ وأنظمتها الفرعية وأنظمة الاتصالات والحرب الإلكترونية، والبصريات الكهربائية، والملاجئ، والمركّبات، فضلاً عن تكنولوجيا الأنظمة الأخرى، مثل الطائرات بدون طيار والأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار.

 

وجرى توقيع الاتفاقية في آيدكس 2023، أحد أكبر المعارض الدفاعية في العالم، والذي يقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي حتى 24 فبراير/ شباط الجاري.

 

وبموجب الاتفاقية، تتعاون ” ICOMM ” مع “كراكال” لتطوير مجموعة كاملة من الأسلحة الصغيرة المصنعة محلياً للسوق الهندية. وتتماشى هذه الشراكة مع مبادرة رئيس الوزراء ناريندرا مودي “اصنع في الهند” وتعد مناسبة بالغة الأهمية للطرفين، باعتبارها تمثل أول نقل لتكنولوجيا المواد الدفاعية من دولة الإمارات إلى الهند.

 

وقال حمد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة كراكال: “تعد هذه الاتفاقية المهمة استراتيجياً مع “ICOMM “للتعاون في السوق الهندية هدفاً رئيسياً لكراكال، وفي حين تواصل الهند العمل على تحقيق طموحاتها الدفاعية السيادية، نتطلع إلى الشراكة مع” ICOMM” خاصة وأن قدراتها في تقديم حلول شاملة عبر قطاعات متعددة، بما في ذلك الهندسة والدفاع، تشكل مكملاً لمحفظة كراكال من الأسلحة الصغيرة المتقدمة”.

 

وأضاف: “بعد مذكرة تفاهم سابقة تم توقيعها العام الماضي مع ” ICOMM”، تأتي اتفاقية نقل التكنولوجيا هذه لتمكن ” ICOMM ” من تقديم مجموعة شاملة من الأسلحة الصغيرة من أجل تلبية متطلبات عملية الشراء السريعة التي حددتها الحكومة الهندية لصالح الجيش الهندي”.

 

وقال سومانث بي، رئيس” ICOMM”: “تمضي صناعة الدفاع الهندية في مسارٍ قوي لتطوير قدراتها التصنيعية السيادية. وتجسد هذه الاتفاقية الالتزام الذي أبدته كاراكال لدعم طموحات الهند في تمكين قطاع الدفاع لديها من تحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على النفس”.

 

وأضاف: “سيتم إنتاج مجموعة كاراكال الكاملة من الأسلحة الصغيرة في مركز التصميم والتطوير والتصنيع العالمي التابع لـ ICOMM في حيدر أباد. وتعد ” ICOMM ” حالياً واحدة من أكبر الشركات في تصنيع الصواريخ وأنظمتها الفرعية وأنظمة الاتصالات والحرب الإلكترونية والرادارات والبصريات الكهربائية والمركّبات والذخائر الجوالة والملاجئ والطائرات بدون طيار والأنظمة المضادة للطائرات بدون طيار. ويمثل دخولنا مجال إنتاج الأسلحة الصغيرة مناسبة نفخر بها”.

 

وستقوم ICOMM بتصنيع مجموعة كاملة من أسلحة كراكال الصغيرة، بما في ذلك مسدس” CARACAL EF” متعدد الاستخدامات، والرشاش الآلي ” CMP 9″ ، والبنادق التكتيكية ” CAR 814 “و ” و CAR 816″، و” CAR 817″، وبندقية القنص التكتيكية ” CAR 817 DMR ” ، وبندقية القنص” CSR 50 “المضادة للمواد، وبنادق القنص CSR 338″ و” CSR 308″ وبندقية القنص نصف الآلية ” CSA 338″.

You may also like