الرئيسية » توقعات بهطول أمطار غزيرة في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

توقعات بهطول أمطار غزيرة في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

by donia

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في اليمن، يوم الاثنين، هطول أمطار غزيرة في عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

 

وبحسب المركز، فإن الأمطار المتوقعة ستكون متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، إب، تعز، لحج، الضالع، ريمة، البيضاء ومرتفعات أبين وشبوة.

 

كما يتوقع المركز تشكل الضباب أو الشابورة المائية على مرتفعات محافظات البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، ذمار، حجة والمحويت.

 

وفي المناطق الساحلية، يتوقع المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية وسهل تهامة وأرخبيل سقطرى قد يصحبها الرعد أحياناً.

 

كما يتوقع المركز رياح معتدلة الى نشطة غرب خليج عدن ومدخل باب المندب والسواحل الغربية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين (15-25)عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج. مع أتربة عالقة خفيفة على السواحل الجنوبية.

 

وفي المناطق الصحراوية، يتوقع المركز أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحارى( الجوف و مأرب) والرياح معتدلة السرعة.

 

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية.

 

كما حذر المركز سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكّل الضباب أو الشابورة المائية، والسحب المنخفضة وهطول الأمطار.

You may also like