الرئيسية » بيئة أبوظبي تطلق “معاً نحو الصفر للجهات الحكومية”

بيئة أبوظبي تطلق “معاً نحو الصفر للجهات الحكومية”

by donia

أطلقت هيئة البيئة-أبوظبي أمس الإثنين تحدياً للجهات الحكومية في أبوظبي لتشجيعها على الحد من استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد تحت مسمى “معاً نحو الصفر للجهات الحكومية”.

وستقدم الجهات المشاركة تقارير عن النفايات التي تولد في كل فئة، ونسبة الحد منها خلال التحدي بحلول 24 مارس(آذار) المقبل، وستمنح المؤسسات التي تحقق أعلى كفاءة في الحد منها على مدار شهرين، مكافأة تقديراً لجهودها.

وقال المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة-أبوظبي أحمد باهارون: “مع استمرار جهودنا لتحقيق أهداف سياسة المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة قررنا إطلاق تحدي “بادر” للمؤسسات الحكومية في أبوظبي لتسليط الضوء على قصص النجاح التي تحققها في التقليل من استخدام المنتجات المستخدمة مرة واحدة، وإبراز أفضل الممارسات البيئية وتشجيع السلوك المؤسسي المستدام فهدفنا طويل المدى أن تصبح جميع المؤسسات الحكومية في أبوظبي خالية تمامًا من المنتجات التي تستخدم لمرة واحدة”.

وأضاف “في 2022 شاركنا دليلنا مع المؤسسات الحكومية ونظمنا سلسلة ورش عمل حضرها أكثر من 3247 موظفاً من المؤسسات الحكومية، وشهدنا تعاوناً إيجابياً من الجهات الحكومية، وبهذا التحدي سنقطع خطوات للأمام لإعلان حكومتنا خالية من المنتجات الضارة التي تلوث بيئتنا وتعرضها للخطر”.

24-وام

 

You may also like