الرئيسية » لحظة تاريخية لـ”تاتا”.. “طيران الهند” تزاحم كبار السفر بـ470 طائرة

لحظة تاريخية لـ”تاتا”.. “طيران الهند” تزاحم كبار السفر بـ470 طائرة

by donia

قدمت شركة طيران الهند طلبات شراء 470 طائرة بوينغ وإيرباص، مما يؤكد الطلب المتزايد على زيادة التنقل في الدولة الآسيوية.

 

طلبت طيران الهند 220 طائرة بوينغ بقيمة 34 مليار دولار، وتشمل الطلبات 190 طائرة من طراز 737 ماكس، و20 طائرة من طراز بوينغ 787، وعدد 10 طائرات من طراز 777 إكس.

 

تتضمن عملية الشراء أيضا خيارات للحصول على 50 طائرة من طراز737 ماكس إضافية و20 طائرة من طراز 787، بإجمالي 290 طائرة بقيمة 45.9 مليار دولار.

 

الصفقة تعد ثالث أكبر عملية بيع لشركة بوينغ على الإطلاق، من حيث القيمة بالدولار، وثاني أكبر عملية بيع على الإطلاق من حيث الكمية.

 

يعكس هذا الإعلان أيضا قوة الشراكة الاقتصادية بين الولايات المتحدة والهند.

 

قال الرئيس جو بايدن: “سيدعم هذا الشراء أكثر من مليون وظيفة أمريكية في 44 ولاية، ولن يحتاج الكثير منها إلى شهادة جامعية مدتها أربع سنوات” ، وفقا لموقع “NPR”.

 

وأضاف بايدن “بالتعاون مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي، أتطلع إلى تعميق شراكتنا بشكل أكبر مع استمرارنا في مواجهة التحديات العالمية المشتركة لخلق مستقبل أكثر أمنا وازدهارا لجميع مواطنينا”.

 

كما طلبت شركة طيران الهند يوم الثلاثاء شراء 250 طائرة ركاب من طراز إيرباص.

 

قال رئيس مجلس إدارة شركة تاتا سونز ناتاراجان تشاندراسيكاران في مؤتمر بالفيديو مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن الشركة تشتري 40 طائرة إيرباص عريضة البدن من طراز A350 و210 طائرات أخرى ضيقة البدن من طراز A320neo.

 

ولم تكشف شركة صناعة الطائرات الفرنسية في تولوز عن الشروط المالية للصفقة التي قد تصل قيمتها إلى عشرات المليارات من الدولارات.

 

وقال غيوم فوري الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص في مكالمة الفيديو: “اليوم لحظة تاريخية للهند ولطيران الهند وإيرباص”. حجم الطلب “يدل على الرغبة في النمو في صناعة الطيران الهندية.. إنها الأسرع نموًا في العالم”.

 

تسعى طيران الهند، أكبر شركة طيران دولية في الهند وثاني أكبر شركة طيران محلية، إلى إعادة اكتشاف نفسها من خلال توسيع عملياتها وتحديث أسطولها.

 

وقال تشاندراسيكاران إن طائرات A350 ستُستخدم “للطيران لمسافات طويلة جدا في جميع أنحاء العالم”، وتُستخدم طائرات A320 أحادية الممر عادةً في مسارات المسافات القصيرة. وقال إن شركة الطيران لديها “خيارات مهمة” لزيادة طلبها.

 

استعادت شركة تاتا سونز، أقدم وأكبر تكتل في الهند، ملكية شركة النقل الوطنية المثقلة بالديون العام الماضي، وكانت مجموعة تاتا رائدة في مجال الطيران التجاري في الهند عندما أطلقت شركة الطيران في عام 1932، واستولت عليها الحكومة في عام 1953.

 

أشاد مودي وماكرون بالصفقة الضخمة، وقال كلاهما إنها علامة على تعزيز “الشراكة الاستراتيجية” بين بلديهما.

 

وقال مودي “الهند ستكون ثالث أكبر سوق في العالم في قطاع الطيران”، مؤكدا أنه على مدار الخمسة عشر عاما المقبلة، من المقدر أن تحتاج الهند إلى أكثر من 2000 طائرة و”الإعلان التاريخي اليوم سيساعد في تلبية هذا الطلب المتزايد”.

 

ووصف ماكرون الصفقة بأنها “نجاح جديد” في الشراكة الاستراتيجية بين الهند وفرنسا وفرصة “لتطوير مجالات جديدة للتعاون مع الهند”.

 

تعمل تاتا على دمج طيران الهند مع شركة فيستارا، التي تديرها بالاشتراك مع الخطوط الجوية السنغافورية، ومع طيران آسيا الهند، التي تديرها مع الشركة الماليزية طيران آسيا.

You may also like