الرئيسية » آيدكس 2023.. “اعتماد القابضة” الإماراتية تستعرض ابتكاراتها الدفاعية

آيدكس 2023.. “اعتماد القابضة” الإماراتية تستعرض ابتكاراتها الدفاعية

by donia

تشارك “اعتماد القابضة” الإماراتية المتخصصة في الصناعات الأمنية والدفاعية بفعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2023”.

 

والذي يقام في مركز أبوظبي للمعارض خلال الفترة من 20 حتى 24 فبراير/شباط 2023.

وأكد خالد آل علي الرئيس التنفيذي للمجموعة حرص الشركة بشكل دوري على المشاركة في فعاليات معرض “آيدكس” الذي يعتبر منصة هامة لاستعراض منتجات الشركة في المجال الأمني والدفاعي، مضيفا أن اعتماد القابضة تمكنت من تطوير وابتكار عدد من الصناعات والأنظمة الإماراتية المتخصصة التي عززت من ريادة دولة الإمارات في القطاع الدفاعي.

 

“آيدكس ونافدكس 2023″ دورة استثنائية.. 1350 شركة من 65 دولة

وقال في تصريح صحفي بهذه المناسبة ” إننا كشركة وطنية متخصصة في المجال الدفاعي والأمني بالمشاركة في فعاليات معرض آيدكس 2023، حيث سنعرض أحدث الطائرات بدون طيار وبرامج القيادة والسيطرة، ومعدات أخرى، حيث أن صناعاتنا الوطنية ستسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات في مجال الصناعات الأمنية والدفاعية”.

 

وأضاف “نفخر بإنتاج وتصنيع طائرات بدون طيار تستخدم لأغراض التدريب، وبرامج القيادة والسيطرة والعديد من المعدات الأخرى التي سيجري الكشف عنها خلال فعاليات “آيدكس”، مع العلم أنه يجري تصنيعها بإشراف كوادرنا الإماراتية المواطنة، ونفخر بتصنيعها بالدولة بنسبة 100%”.

 

وأكد آل علي أن تواجد شركة اعتماد القابضة في معرض آيدكس 2023 دليل على التقدم والتطور الذي تشهده الشركات الوطنية الإماراتية العاملة في المجال الأمني والدفاعي، معرباً عن اعتزازه بالتطور والتقدم الذي بلغته الصناعات الإماراتية في هذا المجال والتي أصبحت تنافس نظيراتها العالمية وتتفوق عليها.

 

“آيدكس ونافدكس 2023”.. دورة استثنائية

يترقب سوق الدفاع الدولي انطلاق أكبر دورة في تاريخ معرضي “آيدكس” و”نافدكس” بدولة الإمارات، بحلول 20 فبراير/شباط الجاري ووسط مشاركة واسعة من جميع قارات العالم.

 

والفعاليات تنطلق تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

 

وتنطلق فعاليات النسخة السادسة عشرة من معرض “الدفاع الدولي (آيدكس 2023)” والنسخة السابعة من معرض “الدفاع البحري (نافدكس 2023)” ومؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لهما في الفترة من 20 إلى 24 فبراير/شباط 2023.

 

وتتزامن هذه النسخة مع مرور 30 عاماً على انطلاق معرض آيدكس.

 

وتنظم مجموعة أدنيك بالتعاون مع وزارة الدفاع المعرضين اللذين يوفران منصة دولية لعرض أحدث الابتكارات في قطاع الدفاع الدولي، وملتقى عالميا لاستعراض تطورات القطاع من تكنولوجيا ومعدات متطورة.

 

ويشكل المعرضان فرصة لعقد الشراكات الاستراتيجية بين كبرى الشركات المتخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية من مختلف دول العالم.

 

وتُعد هذه الدورة الأكبر في تاريخ هذا الحدث العالمي، الذي يستقطب كبرى الشركات العالمية المتخصصة بقطاع الصناعات الدفاعية، حيث ارتفع عدد الشركات العارضة إلى 1,350 شركة وبنسبة نمو قدرها 50% مقارنة بالدورة السابقة في عام 2021، في حين ارتفع عدد هذه الشركات بنسبة 285% مقارنة للدورة الأولى للمعرض في عام 1993.

You may also like